وزير التعليم:«إعادة تدوير قيادات الوزارة قريبا..ومفيش حد هيقعد في مكانه»

الجمعة، 07 أبريل 2017 08:00 ص
وزير التعليم:«إعادة تدوير قيادات الوزارة قريبا..ومفيش حد هيقعد في مكانه»
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة في حاجة إلى تجديد الدماء والفكر في آليات التطوير والعمل، وقال أن قطاع مكتب الوزير والمكتب الفني الحالي «مش عظيم» ويحتاج إلى تغيير فكر وتغيير الرؤية، قائلا:«نحن لا نستهدف الأشخاص بقدر ما نستهدف خطة العمل ولذلك لم نذم في شخص أحد ولكننا بالفعل في حاجة إلى قيادات بفكر جديد» .

وقال الوزير في تصريحات لـ«صوت الأمة» أنه يدرس تدوير القيادات الآن داخل الوزارة قائلا :«يعنى محدش يقعد في مكانه أكثر من مدة معينة ..علشان ميترستقش فيها أوى» .

وأضاف أن  فكرة تدوير القيادات الهدف منها اكتساب خبرات متنوعة قائلا :«مفيش حد عنده جذور عميقة في مكانه .. وهي في الأصل فكرة إدارية متبعة في الكثير من المؤسسات ولا تستهدف الأشخاص ولكن تستهدف الفكر والتنويع قائلا:«يعنى مثلا مش هيكون في حاجة اسمها قيادة يقعد في مكانه مثلا لمدة 10 سنوات مثلا زي قطاع الكتب أو أى قطاع تانى..  والأهم دائما من القيادات طبيعة العمل.»

 

 

تعليقات (2)
الله عليك يا دكتور بس ربنا يقويك مش بالساهل
بواسطة: محمد عبدالرحمن خليفة
بتاريخ: الجمعة، 07 أبريل 2017 04:38 م

فكر التغيير وتجديد الدماء والتنقيب عن الكفاءات مطلب عاجل في المرحلة الحالية كفاية ميراث التربية والتعليم مهلهل ممزق لا تكفي عملية الصيانة للعلاج ولكن مطلوب اعادة بناء جديد باساسات متينة راسخة بعيدا عن شراء المناصب القيادية والمجاملات اللامحدودة لاماكن الاستفادة ومواضع المكافآت والحوافز ... مش بالساهل يا ريس

الصعيد كم مهمل
بواسطة: Ameena. Morgan
بتاريخ: السبت، 08 أبريل 2017 03:09 م

انظر للصعيد يا سيادة الوزير. ...لا يفتقر الي المبدعين وإنما يفتقر الي الاهتمام

اضف تعليق