بالفيديو.. أشهر 10 فضائح أحرجت رؤساء العالم

الأحد، 11 أكتوبر 2015 05:44 م
بالفيديو.. أشهر 10 فضائح أحرجت رؤساء العالم

تنشر صوت الأمة فيديو لأشهر 10 فضائح أحرجت رؤساء وساسات العالم..

بيرلسكونى

رئيس وزراء الإيطالى الأسبق.. واجه اتهامات جنسة وأخرى تتعلق بفساد مالى واجهها رئيس الوزراء الايطالى الاسبق، بدءا من قضية ممارسة الدعارة مع فتاة مغرؤبية قاصر تدعى روبى فى مقابل أموال وانتهاءا بتأسيس نظام دعارة مركب لمسئولين آخرين باستخدام فتيات قاصرات.

جورج بوش

تميز بموافقه الطريفه التى تنم عن تلقائية تصل إلى حد الغباء فى بعض الأحيان فمن المعروف أنه يعشق الحيوانات وخاصة الكلاب، وفى إحدى زياراته اقتضت المراسم وقتها توجيه التحية العسكرية ومع ذلك لم يتخل عن كلبه المفضل وأدى التحية وهو ممسكا به.

أحمد سوكارنو

الرئيس الأندونيسي الأسبق.. أحمد سوكارنو أو كما لقب بـ «زير النساء» فقد كان مولعا بالعلاقات العاطفية والجنسية، وتم تصويره فى أكثر من مناسبة بأوضاع مخلة بالآداب وحينما أردات المخابرات الروسية ابتزازه بالصور الفاضحة، كان رده مثيرا للسخرية، إذ طلب منهم نسخة لعرضها فى بلاده علنا قائلا: «سيكون شعبى فخورا بى بالتأكيد».

الأمير هارى

أثارت الصور العارية للأمير الشاب هارى، المصنف ثالثا على العرش البريطانى ضجة كبيرة ببريطانيا وبالقصر الملكى، حيث ظهر عاريا برفقة إحدى صديقاته فى جناحه الخاص بأحد فنادق مدينة لاس فيجاس، وذلك خلال لعبة معينة فى حفل جمع أصدقائه المقربين.

ويليام هاريسون

الرئيس التاسع لأمريكا ويليام هاريسون.. كان مولعا بالخطابات الحماسية الطويلة ولا يلتفت مطلقا للوقت أو الجماهير المتذمرة وفى أول يوم من توليه السلطة عام 1841 وقف أمام الجماهير فى طقس شديد البرودة وألقى عليهم أطول خطاب فى التاريخ الأمريكى، وبعد إنهاء الخطاب شعر بأعراض البرد الشديد، ثم تدهورت حالته الصحية واصيب بالتهاب رئوى وبقى بعدها طريح الفراش، إلى أن توفى بعد شهر واحد من توليه السلطة فى إبريل 1841 لتكون فترته هى أقصر فترة بالتاريخ الأمريكى.

رونالد ريجان

أراد الرئيس الأمريكى الراحل رونالد ريجان ممارسة هوايته السابقة فى التعليق الإذاعى، وفى أول مناسبة له لتوجيه خطاب إذاعى إلى الجماهير عام 1984 حرص على تجريب الميكرفون قبل بدء البث، ولم يكن يدرى وقتها أنه بالفعل متصلا بالإرسال على الهواء، فقال بصوت جلي: «أيها الأمريكيون يسرنى أن أخبركم اليوم بأننى قد وقعت على تشريع سيمسح الاتحاد السوفيتى عن الأرض إلى الأبد، وهنبدأ القصف خلال خمس دقائق»، مما أضاف توترا إلى العلاقات الأمريكية الروسية.

بشار الاسد

الرئيس السورى بشار الأسد الذا أذاق شعبه الويلات منذ اندلاع الثورة السورية تعمد ممارسة حياته الخاصة بشكل طبيعى أمام كاميرات النظام، ولكنه فى الحقيقة يرتعد خوفا، ففى صلاة عيد الفطر لم يستغرق وقت الصلاة والخطبة التى أداها وسمعها فى جامع الحمد بدمشق أكثر من 11 دقيقة، حيث أنهى صلاته قبل أن ينتهى الأمام من جولته.

معمر القذافى

القائد الأممى وعميد الحاكم العرب وملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين معمر القذافى، كما وصف العقيد الليبى الراحل نفسه ، فاجأ الحضور قبيل اختتام أعمال القمة العربية فى الجزائر عام 2005، بخبطة مطولة ارتجلها فى أكثرر من ساعة، وأثار الضحكات الساخرة خاصة ضحكات الرئيس الفلسطينيى محمود عباس أبو مازن، عندما وصف الفلسطينين والإسرائيلين بـ «الغباء»، مؤكدا أن هذا هو السبب وراء المشكلة بينهما وفى تصوره لحل هذه القضية اكتفى القذافى بتكرارا أفكار عن إقامة دولة ديمقراطية للشعبين أسماها «إسراطين».


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة