بعد تورط عائلة «الأسد» في جرائم غسيل أموال.. السلطات الإسبانية تطارده

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 02:18 م
بعد تورط عائلة «الأسد» في جرائم غسيل أموال.. السلطات الإسبانية تطارده
الرئيس السورى بشار الأسد
أميرة عبد السلام

مداهمات رسمية شنتها السلطات الأسبانية على أملاك أسرة الأسد فى العاصمة الأسبانية مدريد على خلفية تحقيقات أوربية فى فرنسا مرتبطة بغسيل الأموال وفق ما أعلنته السلطات القضائية اليوم و تناقلته كافة وكالات الانباء العالمية.
 
المداهمات هذا التوصيف الذي اختارته السلطات الاسبانية بدأ صباح اليوم الثلاثاء، في مدريد مستهدف أملاك لأسرة الرئيس السورى بشار الأسد وخصوصا عمه رفعت الأسد، الذي يقيم في منتجع ماربيا جنوب مدريد.
 
وأوضح مصدر قضائي أسباني أن المداهمات يقوم بها الحرس الوطني الإسباني تمت في المرفأ الفخم فى بويرتو بانوس الشهيرة بالاندلس، وهي مرتبطة بتحقيق فى فرنسا حول شبهات بقيام رفعت الأسد باختلاس اموال عامة وتبييض أموال.
 
وأكدت المحكمة العليا في إسبانيا، أنها فتحت تحقيقا بشأن رفعت الأسد نائب الرئيس السوري السابق وعم الرئيس بشار الأسد فيما يتعلق بمزاعم غسل أموال لصالح جماعات إجرامية فى جنوب إسبانيا.
 
وقالت المحكمة فى بيان على موقعها الإلكترونى إن القاضى خوسيه دي لا ماتا أمر بمصادرة ممتلكات في بلدتي بويرتو بانوس وماربيا وبإغلاق عشرات الحسابات المصرفية.  
 
والأسبوع الماضي، أكد القضاء الفرنسى قرار مصادرة الأملاك العقارية لرفعت الأسد عم الرئيس السورى فى فرنسا، حيث يشتبه بأنه اقتناها بعد اختلاس أموال من بلاده، حسبما أفادت مصادر قريبة من الملف وكالة فرانس برس الجمعة.
 
ورفضت محكمة الاستئناف فى باريس الطعون التى تقدم بها رفعت الأسد شقيق الرئيس السورى الراحل حافظ الأسد، الذى أبعد من الحكم فى ثمانينات القرن الماضى. كما أكدت عمليات المصادرة التى شملت عدة شركات لها أملاك عقارية فى إحياء فاخرة فى العاصمة الفرنسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق