مستقبل وطن يطالب باجتماع دوري بين القيادات العسكرية الأمريكية والمصرية

الإثنين، 03 أبريل 2017 01:11 م
مستقبل وطن يطالب باجتماع دوري بين القيادات العسكرية الأمريكية والمصرية
مستقبل وطن - أرشيفية
كتب- سامي سعيد

وجه محمد عبد السلام، أمين المجالس المحلية، بحزب مستقبل وطن سؤالاً للدكتور وليد فارس، مستشار حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول توقعاته لما سوف تثمره زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيرة الأمريكي دونالد ترامب، عن تعاونات بين البلدين على المستوى الاقتصادي والعسكري وليس السياسي فقط، وذلك أثناء مشاركته للوفد الوفد الشعبي الداعم والمشارك للرئيس عبد الفتاح السيسي، في زيارته لنظيرة الأمريكي دونالد ترامب، بواشنطن.
 
حيث أكد «فارس»، أنه يعتقد على المستوى العسكري أن الطرفين سيحاولان العودة إلى نوع من أنواع المناورات المشتركة على غرار مناورات "النجم الساطع"، مشيراً إلى أنه يعتقد أن تتحول لمشاورات أطلسية مصرية، لأن الأوروبيين حالياً لديهم مخاوف كبيره بما يجري بإفريقيا، خاصةً بعد أن أصبحت مصر على الطريق لأن تكون شريكة مع الناتو.
 
كما أضاف «فارس» أن ما هو أبعد وأهم من المناورات العسكرية هو الاجتماع الدوري العسكري بين الطرفيين لتقييم الأخطار في المنطقة.
 
وعلى المستوى الاقتصادي، أكد وليد فارس أن هناك باب يجب أن يُفتح على مصراعيه من قبل مصر والولايات للمتحدة الأمريكية، وهو القوى الاقتصادية الحقيقه بين الدولتين، إضافة إلى تمكين المستثمر الأمريكي وتوعيته بأن مصر باتت شريكه، وبالتالي يجب أن يكون الاستثمار داخب مصر منظماً وليس أهوج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة