بالكشف الطبى على 15 ألف..

القافلة الطبية للأزهر تنهى عملها في ولاية أبشى بجمهورية تشاد

الإثنين، 03 أبريل 2017 11:15 ص
القافلة الطبية للأزهر تنهى عملها في ولاية أبشى بجمهورية تشاد
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
كتبت منال القاضي

أنهت  قافلة الأزهر الشريف الطبية الثانية، اليوم الإثنين، والتي انطلقت برعاية  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عملها في ولاية أبشي بجمهورية تشاد بتوقيع الكشف الطبي على حوالي 15 ألف مريض من مدن مختلفة، استقبلها حاكم ولاية أبشي ومندوب عن قرينة رئيس جمهورية تشاد، وعدد كبير من رجال الدولة.
                           
وقال الشيخ محمد العبد، مدير عام الحسابات الخاصة ورئيس القافلة، إن القافلة أجرت أكثر من 300 عملية جراحية مختلفة شملت (149) عملية في تخصص الرمد، و(126) عملية جراحية كبرى في الجراحة العامة والأورام، و(8) عمليات في جراحة العظام، و(5) عمليات في تخصص الأنف والأذن والحنجرة، و(8)عمليات في تخصص المسالك البولية.
 
 
وأوضح العبد أن القافلة ساهمت بشكل فعَّال في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة، وبشكل مجاني للأهالي، وضمت نخبة من أكفأ الأطباء بكليات الطب بجامعة الأزهر من مختلف التخصصات، بمشاركة (20) طبيبا، وحملت معها ثلاثة أطنان ونصف من الأدوية.
 
من جانبهم، أبدى مواطنو تشاد تقديرهم للجهود التي يبذلها الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر في مساعدة المحتاجين، مقدرين جهوده في إرساله القافلة الطبية الثانية لدولة تشاد، مؤكدين أن تلك الجهود الطيبة سوف يسطرها التاريخ بحروف من نور.
 
وأشادت هندا ديبي انتو، قرينة الرئيس التشادي إدريس ديبي، بجهود الأزهر الشريف والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في خدمة المحتاجين للرعاية الطيبة بدولة تشاد، خلال استقبالها أعضاء القافلة بالقصر الرئاسي عقب انتهاء عمل القافلة، فيما احتفى عدد كبير من رجال الدولة بجهود القافلة وإنجازاتها على أرض تشاد.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق