جنايات سوهاج تعاقب متهما بالسجن 3 سنوات زور توقيعات موظفين وقلد أختام البنك الأهلي

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:01 ص
جنايات سوهاج تعاقب متهما بالسجن 3 سنوات زور توقيعات موظفين وقلد أختام البنك الأهلي
محكمة - صورة أرشيفية
أيمن صابر

عاقبت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات سوهاج، متهمًا بالسجن 3 سنوات لقيامه بنزوير توقيعات موظفين عموميين، وتقليد خاتم البنك الأهلى المصري في محررين رسميين .
 
صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، وعضوية المستشارين محمد ابراهيم حامد وعبد المحسن زكريا زكى، وأمانة سر عليان أحمد ومحمد فرغلي.
 
ترجع وقائع القضية رقم 3915 لسنة 2010 ليوم 29 أبريل من نفس العام بدائرة قسم ثان سوهاج، قام المتهم «الشاذلي. م» 37 عامًا مالك محل بقالة، بأن قلد بواسطة آخر مجهول خاتم إحدى الجهات الحكومية  «البنك الأهلي المصري» فرع الغردقة والفصير واستعمله مع علمه بتقليده .
 
كما زور علامات موظفين عموميين «موظفي البنك» بأن قام بالتوقيع  ناسبًا ذلك لهم، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية، وأشترك مع آخر مجهول بطريقة الإتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير  بمحررين رسميين  «إخطار ايداع مبلغ مالى منسوب صدوره للبنك الأهلى المصري،  فرع الغردقة بشيك مقبول الدفع منسوب صدوره لذات البنك فرع القصير» وبطريق الإصطناع بأن اتفق مع مجهول على إصطناعهما وساعده على ذلك، بأن أمده بالبيانات والمعلومات اللازمة لذلك، ووضع بصمة الخاتم المقلد موضوع التهمة الأولى، والعلامات المزورة موضوع التهمة الثانية،  فوقع التزوير بناء على ذلك الإتفاق وتلك المساعدة .
 
واستعمل المحررين، بأن قدمهما إلى المدعو«وحيد.س»  فتمكن بذلك من من الإستيلاء على الأجهزة الكهربائية  «10 تكييفات» حال كونه عالمًا بتزويرهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة