«التعليم» تدرس إلغاء بند محو الأمية من عقود الـ 30 ألف معلم

السبت، 01 أبريل 2017 01:25 م
«التعليم» تدرس إلغاء بند محو الأمية من عقود الـ 30 ألف معلم
الدكتور طارق شوقي
كتبت- ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تدرس حاليا حلول لإلغاء بند محو الأمية لـ 30 ألف معلم.

وقالت المصادر لـ«صوت الأمة»، إن هذا البند كان موجودا داخل العقود التي وقع عليها الـ30 ألف معلم واشترط تعليم 10 أميين مقابل التعيين.

وكان مجموعة من المعلمين، ناشدوا وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، لإلغاء هذا البند من العقود الموقعة خاصة أن المعظم منهم مغترب أي يعمل خارج المحافظة الخاصة به.

 

تعليقات (1)
ردا على دراسة وزارة التربية والتعليم لالغاء بند محو الامية
بواسطة: حنان ابو السعود
بتاريخ: السبت، 01 أبريل 2017 02:06 م

يارب يتم الغاؤه والله ماهو تقصير مننا المشكلة ان مفيش منظومة منضبطة يتم من خلالها محو الامية بجد بمعنى لو هيئة تعليم الكبار تنشر من خلال مكاتبها عناوين فصول تعليم الكبار كنا شاركنا فيها ومحونا امية الالاف فعلا ولكن اللى بيحصل اننا نبحث نحن عن الناس على القهاوى فى المواقف بين عمال المعمار ومين هيستغنى عن يوميته علشان يمتحن خصوصا انه لم يحصل على اى تعليم يعنى لاهو هيستفيد ولا احنا هنستفيد الافادة الوحيدة هى وجود منظومة منضبطة يشارك فيها وزارة التضامن من خلال الجمعيات الاهليه وهيئة تعليم الكبار ووزارة والتعليم من خلال ال30 الف معلم وده يبقى محو امية بجد بدلا من هذا الهراء

اضف تعليق