بمشاركة وإشراف القوات المسلحة.. الأورمان وتحيا مصر يحتفلان بإعمار 100 منزل بشمال سيناء

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:46 م
بمشاركة وإشراف القوات المسلحة.. الأورمان وتحيا مصر يحتفلان بإعمار 100 منزل بشمال سيناء
القوات المسلحة - ارشيفية
كتب - محمد الحر

شهدت منطقة 6 أكتوبر إحدى القرى التابعة لمركز بئر العبد بغرب سيناء، افتتاح وتسلم المرحلة الأولى بمشروع إعادة أعمار القرى الأكثر احتياجا بقرى مركز بئر العبد بشمال سيناء.
 
بوابة «صوت الأمة» رصدت المنطقة التي شهدت تنفيذ المرحلة الأولى بقرية 6 أكتوبر، التي تضم قرابة، حيث افتتحت جمعية دار الأورمان بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، اليوم المرحلة الأولى بمشروع إعادة اعتمار القرى الأكثر احتياجا بقرى مركز بئر العبد بشمال سيناء.
 
وكان صندوق تحيا مصر ودار الأورمان قاما بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمركز والقرى قد قام بإعادة اعمار 100 منزل كمرحلة أولى، بقرى رمانة و 6 اكتوبر والكرامة والجناين وقاطية ضمن مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجا ومن ضمن 500 منزل سيتم إعادة تأهيلها لاحقا في قرى مركز بئر العبد .
 
 
وقال نصر الله محمد، رئيس مدينة بئر العبد: نتمنى أن يمتد هذا العمل إلى بقية قرى بئر العبد وأن تحذوا باقي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني حذو صندوق تحيا مصر ودار الأورمان، حيث أن الأورمان بادرت بنفسها إلى إعادة أعمار المنازل ودورنا كمجلس مدينة هو تقديم يد المعاونة معهم وتوجيههم إلى القرى الأكثر احتياجا.
 
وحول المعايير التي عليها يتم اختيار المنازل على أساسها قال نصر الله: إنه يتم اختيار المنزل حسب احتياج أصحابه وهم فئات المطلقات والأم المعيلة و الأرامل و ذوي الاحتياجات الخاصة أو تكون الأسرة فقيرة تحتاج فعلا وليس هناك آي أهواء في تحديد المستفيدين حيث تقوم لجان بدراسة الأكثر احتياجا لإعادة تأهيل منازلهم.
 
وقال محمد عشماوى المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن المشروع يختص بإعادة تأهيل ورفع كفاءة عدد 500 منزل من المنازل المتدهورة في عدة قرى بشمال سيناء، وتم تنفيذ المرحلة الأولى بقرية 6 أكتوبر.
 
وأشار إلى أن أعمال إعادة التأهيل تشمل  تسقيف المنزل، و ترميم الواجهات، وتبليط الأرضيات وحوائط المطابخ والحمامات بالسيراميك، وغيرها من الأعمال التي يحتاجها المنزل لإعادة التأهيل.
 
وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان، أن مشروع تأهل القرى الأكثر احتياجا يحوز اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ويتابعه متابعه حثيثة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تساهم مع جمعية الورمان في عمليات الأعمار وتقدم لنا كافة التسهيلات الممكنة لإتمام المشروع في قرى سيناء والمحافظات الأخرى.
 
ومن جانبه ، قدم الشيخ سليمان الزملوط، أحد رموز القبائل بمركز بئر العبد، الشكر للقوات المسلحة على دورها وما قدمته من تضحيات أعادت سيناء ولا تزال تحمى أرضها، مقدما التحية لروح الرئيس الراحل أنور السادات صاحب قرار العبور والسلام، كما قدم الشكر باسم أهالي سيناء لصندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان لدورهما فى تسكين أسر تحت خط الفقر وكانت فى حاجة إلى من ينتشلها ويحسن من مستوى منازلهم.
 
وقال شحته حسن رئيس قرية 6 أكتوبر التي شهدت افتتاح المرحلة الأولى، إن صندوق تحيا مصر وجمعية دار الأورمان قاما بإعادة تأهيل بعض المنازل بالقرية نتمنى أن يمتد هذا العمل إلى قرى ومناطق أخرى لتوفير عيشة لائقة للأسر الفقيرة في هذه القرى ليعم الخير على الجميع.
 
وأضاف شحته: لا ننسى دور جمعية شباب 6 أكتوبر الذي أخد شبابها على عاتقه التعاون لتقديم كافة التسهيلات سواء في نقل المواد أو إعاشة العمال والمهندسين والفنيين دون التدخل في الاختيار أو طبيعة العمل. 
 
وقالت شيماء مشالي، المشرفة على تنفيذ المرحلة الأولى من أعمار المنازل بقرية 6 أكتوبر، إن لجنة المتابعة المختصة بإعادة أعمار 100 بيت بالقرية ظلت وعلى مدى 4 أشهر  تواصل الليل بالنهار لانجاز مشروع التعمير ومتابعة كل صغيرة وكبيرة من إنشاءات وإدخال السيراميك والأدوات الكهربائية والسباكة من معديات قناة السويس.
 
وأشارت مشالي إلى أن قوات الجيش والشرطة كان لها دور كبير جدا في تسهيل إتمام المشروع ومساندة فريق المتابعة لانجاز المشروع في موعدة ، ورسم الفرحة على وجوه الأهالي من أصحاب البيوت التي تم أعمارها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة