المقطوع يده لـ«نيابة الشرابية»: «قطعوا إيدي اللي بسعى بيها على رزقي»

الأربعاء، 29 مارس 2017 02:56 م
المقطوع يده لـ«نيابة الشرابية»: «قطعوا إيدي اللي بسعى بيها على رزقي»
يد الشاب المقطوعة
كتب- علاء رضوان

استمعت نيابة الشرابية بإشراف المستشار مازن يحيي المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة، لأقوال الشاب الذى قام 4 بلطجية بقطع يده لسرقة شقيقه هاتف أحدهم . 
 
وأكد الشاب أنه أثناء عودته ووالده من زيارة شقيقه بقسم شرطة الشرابية عقب القبض عليه لاتهامه بسرقة الهاتف، فوجىء بـ6 أشخاص والذين اتهموا شقيقه بالسرقة، قاموا بالتعدى بالسب والقذف، ووجهوا اليهم وابلا من الشتائم التى يندى لها الجبين، ثم استوقفوهم، وقاموا بتثبيته وتوثيق يديه، وعندما حاول والده الدفاع عنه تعدوا عليه ضربا بسلاح أبيض . 
 
وأضاف الشاب، عقب ذلك قام المتهمون بالإمساك بيده وضربوه بالسيف عدة ضربات حتى انقطعت، وسط صراخة بين الأهالى الذين لم يحركوا ساكنا لنجدته خوفا من بطش البلطجية، وردد قائلا: "قطعوا ايدى اللى بسعها بيها على رزقى" .
 
من نتحية اخرى جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح الشرابية حبس  المتهمين الاربعة 15يوما على ذمة التحقيق ، واستعجلت ضبط واحضار المتهمين الهاربين
 
واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة، أنهم ارتكبوا الواقعة بهدف الانتقام من شقيق المجني عليه، الذي سرق هاتف أحدهم، مؤكدين أنهم أقاموا عليه الحد؛ حتى يكون عبرة لغيره من أهالي المنطقة.
 
وأضاف المتهمون أنهم حرروا- قبل ارتكابهم الواقعة بأقل من ساعتين- محضرا ضد شقيق المجني عليه، يتهمونه رسميا بسرقة هاتف أحدهم، ولكنهم عندما علموا بأنه صدر له قرار إخلاء سبيل من النيابة، عزموا على أخذ حقهم بيدهم، وتربصوا لأهل المتهم، أثناء عودتهم من زيارته في قسم الشرطة، وقاموا بالإمساك بالمجني عليه، وقطعوا يده.
 
وكشفت تحقيقات النيابة، أنه نشبت منذ يومين مشاجرة بين 6 متهمين وشابين من عائلة واحدة؛ بسبب اتهام الطرف الأول للأخير بسرقة هاتف محمول.
 
وأضافت التحقيقات، أن الطرف الأول استخدم أسلحة بيضاء، عبارة عن سيف وسكاكين، وتعدوا على أحد الشباب بقطع أوتار يده، كما تعدوا على والده بسلاح أبيض، وإصابته بجرح قطعي في البطن.
 
وأشارت التحقيقات إلى أنه تم نقل المجني عليه إلى المستشفى، ونظرا لسوء حالته، أوصى الأطباء ببتر يده، وتم بتر العضو حتى لا يصاب باقي الجسم بغرغرينا.
 
واستمعت النيابة العامة لأقوال شقيقة المجني عليه، التي أكدت أن المتهمين من منطقة الشرابية، ويوم الحادث حضروا إلى منزلهم، واتهموا شقيقها الأكبر بسرقة هاتف محمول، مطالبين إياه برده أو دفع ثمنه، ووعدهم والدها برد الهاتف إليهم، إلا أنهم توجهوا بعد ذلك إلى قسم الشرطة، وحرروا محضرا بذلك.
 
وأضافت شقيقة المجني عليه، أنه تم القبض على شقيقها الأكبر المتهم بسرقة الهاتف، وعلى الفور سارع والدها وشقيقها الأصغر إلى القسم؛ للاطمئنان على الأول، وأثناء عودتهم، فوجئوا بالمبلغين، وقاموا باستيقافهم، وبحوزتهم سلاح أبيض (سيف)، وأمسكوا شقيقها الأصغر، وقاموا ببتر يده قائلين: «دي آخرة اللي يسرق مننا حاجة علشان تكون عبرة».
 
وكشف التقرير المبدئي ليد المجني عليه، عن إصابته ببتر كامل لليد اليسرى، وقطع للأوتار والأوعية الدموية والأعصاب.
 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا بنشوب مشاجرة بين عائلتين بمنطقة الشرابية، وبالانتقال والفحص، تبين أن المشاجرة نشبت بين مجموعة من الشباب؛ بسبب سرقة أحد الأشخاص هاتفا محمولا، وأسفرت عن إصابة 2، وأُلقي القبض على طرفيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة