مؤتمر إقليمي حول التعليم العالي في حالات الطوارئ بشرم الشيخ الثلاثاء

الإثنين، 27 مارس 2017 05:34 م
مؤتمر إقليمي حول التعليم العالي في حالات الطوارئ بشرم الشيخ الثلاثاء
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
كتب - إبراهيم محمد

ينظم مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت بالتعاون مع المكتب الإقليمي للمندوبية السامية لشئون اللاجئين بالدول العربية مؤتمرا إقليميا حول «التعليم العالي في حالات الطوارئ بالدول العربية» خلال الفترة من 28-29 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.
 
يأتي ذلك بحضور بيتر ويلز، رئيس شعبة التعليم العالي بقطاع التعليم بمنظمة اليونسكو، ومشاركة مايقرب من 120 خبيرا من جميع البلدان العربية ممثلين عن وزارات التعليم العالي، ورؤساء جامعات وممثلين عن المجتمع المدني، والمنظمات الدولية والهيئات المانحة ذات الصلة بتوفير فرص التعليم العالي للطلاب اللاجئين والنازحين داخل بلدانهم.
 
ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على الدور الحيوي للتعليم العالي، في تحسين الظروف المعيشية للاجئين والنازحين وقت الأزمات وإعطائهم شعورا بالأمل في المستقبل، فضلا عن التوصل إلى مجموعة من التوصيات التي تمهد الطريق لإبراز دور التعليم العالي في حال وقوع النزاعات والازمات في أي دولة.
 
ومن المقرر أن يمثل مصر في هذا المؤتمر الدكتور عز الدين أبو ستيت الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، والدكتور سيد عمارة بإدارة البحوث بوزارة التعليم العالي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق