تحديد نسبة العلاوة على الأجر الأساسي والمتغير.. أبرز ملاحظات الوفد بقانون العمل

الخميس، 23 مارس 2017 12:55 ص
تحديد نسبة العلاوة على الأجر الأساسي والمتغير.. أبرز ملاحظات الوفد بقانون العمل
الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد
كتب - رامى سعيد

نشر حزب الوفد، مسودة التعقيب على مشروع قانون العمل الحديد لسنة 2017، التي تضمنت ملاحظات بيت الخبرة البرلمانية لحزب الوفد، التي علقت على عدد من مواد القانون.

وقال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن بيت الخبرة البرلماني عكف على دراسة مشروع قانون العمل الذي يناقش بمجلس النواب.

كما أوضح المهندس شريف بهجت رئيس المجلس التنفيذي لبيت الخبرة البرلماني بحزب الوفد في بيان صادر عن الحزب اليوم، أن بيت الخبرة، أعد مسودة أولى للتعليق على القانون بالاستعانة بالدكتور حسن الملا إخصائي الموارد البشرية، الذي رسم تعليقات عملية وهامة من واقع خبرة عملية كبيرة.

وأعلن بهجت، أن من أهم تلك البنود هو توضيح أن نسبة العلاوة السنوية الدورية تشتمل على الأجر التأميني - الأساسي والمتغير- لحماية العمال من تلاعب الإدارة والاعتماد على الأساسي فقط.

و أشار بهجت، إلى أنه يجب الإشارة في نص القانون على جواز تشغيل الأجانب المتواجدين بالبلاد فعليا بناء على طلب من الجهة راغبة توظيفهم للوزارة المختصة وأحقية اعتماد نظام الأجر بالساعة بالنسبة الأجانب المقيمين فعليا بالبلاد ولهم فترة أقامه محددة خاصة، وأن هذا مطبق في الواقع العملي الآن، لكن دون تقنينه.

وأكد النائب المهندس فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة، أن الحزب وهيئته البرلمانية يسعون لإصدار قانون يحقق التوازن في العلاقة بين العامل وصاحب العمل بما يحقق مصلحة العمل والعامل وصاحب العمل والذي بدوره يؤدي لرفع الكفاءة الإنتاجية وتحسين وتطوير منظومات العمل.

 

و قال أبو خضرة، إن لجنة القوى العاملة تضع نصب أعينها كافة المقترحات والملاحظات لتحقيق التوازن.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق