الرؤساء في ضيافة البابا تواضروس

الأربعاء، 22 مارس 2017 11:00 م
الرؤساء في ضيافة البابا تواضروس
البابا تواضرواس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية
كتبت - ماريان ناجى

استقبل البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية العديد من الشخصيات السياسية والدينية الهامة أصحاب الدور الأهم والأقوى في المشهد السياسى ، فهو في إنتظار بابا الفاتيكان فرنسيس في إبريل المقبل، في زيارة مرتقبة إلى مصر.
 
وفي صباح اليوم، استقبلت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية برئاستة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وتأتي زيارة الحريري، للبابا تواضروس على هامش زيارة اللجنة المشتركة بين مصر ولبنان لمناقشة الأمور الخاصة بالبلدين.
 
ومنذ أيام قليلة استقبل البابا أيضا المستشار الالمانية ميركل، التي اصطحبت زيارتها إهتمام دولي وإعلامي كبير، كما استقبل البابا مطران الكنيسة الروسية سرابيون والمطران هيلاريون مطران الكنيسة القبطية بلوس انجلوس في إطار الدعم المشترك بين الكنيستين الروسية والقبطبة.
 
 واستقبل البابا  ايضا نائب وزير خارجية بولندا فرونتيسكا، في إطار زيارته إلى مصر التي استغرقت 48 ساعة، وشملت الزيارات إلى الكاتدرائية عدة سفراء، منهم السفير العراقي حبيب هادي الصدر ومندوب جامعة الدول العربية، وسفير الأردن علي حمدان العايد، والسفير اليوناني، ورئيس دولة توجو الذي سلم للبابا عقد لأول كنيسة بتوجو. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق