حاكم الشارقة يفتتح فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

الأربعاء، 22 مارس 2017 08:59 م
حاكم الشارقة يفتتح فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقه
الشارقة – صوت الأمة

أكد  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن إمارة الشارقة أولت بناء الإنسان  والتنمية المستدامة أهمية خاصة ووضعتها على سلم اهتماماتها، ووضعت الخطط  والرؤى التي تركز على الفرد خلال مرحلة حياته لأنه الثروة الحقيقة والاستثمار الأمثل للمجتمعات، مشيراً سموه إلى أن الدول التي تسعى لتحقيق تنمية شاملة وعادلة ومستدامة عليها أن تهتم بمواطنيها وأن تحفز الشراكة الاجتماعية بشتى السبل وأن تهتم بكبار السن الذين قدموا للمجتمع أهم سنوات حياتهم.
 
جاء ذلك خلال الكلمة الرئيسية التي ألقاها سموه مساء اليوم في حفل افتتاح الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي"مشاركة مجتمعية.. تنمية مستدامة"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في مركز اكسبو  الشارقة.
 
وأوضح الدكتور سلطان القاسمى أن إمارة الشارقة تبنت خطة عنوانها "خدمة الإنسان"، بدأت منذ أكثر من 30 سنة، فاهتمت بالتنشئة الاجتماعية في الصغر وانشئت حضانات للأطفال، حيث أمر سموه  بإنشاء 66 حضانة  تُعنى بالأطفال منذ بدايته الأولى لينشئ الطفل تنشئة صحيحة وسليمة، مع الأخذ بالاعتبار حاجة الطفل إلى حنان الأم.
 
وتطرق إلى تجربة إمارة الشارقة في برنامج برلمان الأطفال الذي يبدأ من سن الخامسة وحتى الثانية عشر، وشملت التجربة عدد من الإيجابيات منها أنها علمت أطفالنا الجرأة والمسؤولية والشجاعة والانحياز للحق  وتعليمهم على بعض الأمور التي ستخدمهم في المستقبل مثل الترشيح الحر والانتخابات المباشرة.
 
ثم تحدث عن تجربة تأسيس مراكز الأطفال  والتي تعنى بالأطفال حتى سن الثانية عشر وقال ان مشروع الاهتمام بالطفل بدأ منذ أكثر من ثلاثين عاماً عبر تأسيس مراكز للأطفال التي تعتبر مراكز علمية وثقافية وروحية هدفها بناء وتعزيز الشخصية الاجتماعية الملتزمة بقضايا ومصالح الوطن.
 
 
 
وشدد سموه على أهمية التعليم والبحث العلمي في بناء الكوادر والمهارات اللازمة لإنجاز أهداف التنمية المستدامة، كما أوضح سموه أن جامعات الشارقة خصصت 1200 منحة دراسية سنوياً  لطلبة الجامعات، وللراغبين في استكمال دراستهم العليا قدمت 350 منحة لطلبة ماجستير، و120 لطلبة الدكتوراه، ودعمت حكومة الشارقة برامج البحث العلمي حيث خصصت  120 مليون دولار أمريكي لها.
b57e06eb27ca69d3_org
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق