بعد التأهل لدوري المجموعات.. حسام البدري «أستاذ ورئيس قسم» أفريقيا

الأحد، 19 مارس 2017 07:00 م
بعد التأهل لدوري المجموعات.. حسام البدري «أستاذ ورئيس قسم» أفريقيا
حسام البدري
كتب أحمد مسعود

صعد فريق الأهلي، لدور المجموعات من بطولة دوري الأبطال الإفريقي بعد تعادله اليوم سلبيا مع بيدفيست الجنوب إفريقي، علي أرض الأخير.

 

كان الأهلي قد فاز في القاهرة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما يوم 11 مارس الماضي، علي ملعب السلام، ليصعد الفريق  الأحمر، بقيادة مدربه حسام البدري، لدور الـ16 في نظام البطولة الجديد الذي يعتمد نظام المجموعات من هذا الدور.

 

البدري يحلم بالتتويج باللقب الإفريقي بعدما فعلها من قبل مع المارد الأحمر، في عام 2012، عندما فاز علي الترجي التونسي بهدفين لهدف في رادس، بعدما تعادل الفريقان بهدف لمثله بالقاهرة.

 

البدري لم يفز فقط بالبطولة ولكن مستوي الأهلي ونتائجه كانت أكثر من جيدة، حيث فاز علي فريق إثيوبيا كوفي الإثيوبي في دور الـ32 بثلاثية نظيفة، في القاهرة بعدما تعادل في أديس أبابا سلبيا.

 

وفي دور الـ16 فاز بثلاثية مقابل هدف، علي الملعب المالي، بالقاهرة بعدما سقط بهدف نظيف في مالي ليصعد لدور المجموعات، في دور الثمانية صعد الأهلي أول مجموعته مع مازيمبي الكونغولي، علي حساب الزمالك وتشيلسي الغاني.

 

واصل الأهلي تحت قيادة المخضرم حسام البدري، مسيرته بالبطولة وقدم مستوي أكثر من جيد، حيث تعادل خارج أرضه بنتيجة 3 / 3 في مباراة نارية، وبعدها فاز بالقاهرة بهدف نظيف.

 

وفي النهائي فاز بالبطولة علي حساب الترجي التونسي بعدما ظنت جماهيره أن البطولة قد ضاعت، بعدما تعادل في القاهرة بهدف لمثله، ليفاجئ الجميع بالتقدم بهدفين نظيفين، قبل أن يحرز الترجي هدفا لا يثمن ولا يغني، ليتوج الأهلي بالبطولة، ليصعد بعدها مع حسام البدري لكأس العالم باليابان.

 



كأس السوبر الإفريقي
 

بعد تتويج الأهلي بدوري الأبطال الإفريقي خاض حسام البدري مع الفريق كأس السوبر القاري، ليفوز بهدفين لهدف علي نظيره ليوبارد الكونغولي، ويتوج بالبطولة.

 

وفي ولايته الثالثة مع الأحمر يسعي حسام البدري للتتويج باللقب الأفريقي الأغلي علي جماهير الأحمر، والوصول لكأس العالم باليابان، من جديد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة