الأمن العام ومكافحة المخدرات يستقبلان وفدا من النيابة العامة للتعرف على مجهوداتهم

الأحد، 19 مارس 2017 04:58 م
الأمن العام ومكافحة المخدرات يستقبلان وفدا من النيابة العامة للتعرف على مجهوداتهم
الدكتور طارق شوقى
كتبت - دينا الحسيني

استقبلت أكاديمية الشرطة، عدداً من أعضاء النيابة العامة الملحقين بالدورة التأسيسية الثانية، بمعهد البحوث الجنائية والتدريبية بمكتب النائب العام.

ورحب اللواء دكتور مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، و قيادات أكاديمية الشرطة بأعضاء الوفد، مؤكدًا على متانة وتقوية ركائز الترابط الوثيق بين جهاز الشرطة والنيابة العامة، كما نقل  تحيات وتقدير وزير الداخلية لأعضاء النيابة العامة، وأعرب عن إعتزازه وتقديره بتشريفهم لأكاديمية الشرطة، والتي يسعدها تقديم كل الدعم والعون لرجال الهيئات القضائية.

كما تم خلال اللقاءعرض فيلم وثائقي عن أنشطة أكاديمية الشرطة وكياناتها التنظيمية، ثم إستمع الوفد الزائر إلى محاضرتين في الدفاع عن النفس وكيفية إستخدام الأسلحة ومن جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن شعورهم بالفخر  والاعتزاز بوجودهم نظرا لما لمسوه من حفاوة وما اكتسبوه من خبرة أمنية ومعلومات عملية.

كما استقبل  قطاع مصلحة الأمن العام،  أعضاءالنيابة العامة الملحقين بالدورة التأسيسية الثانية لأعضاء النيابة العامة، حيث قاموا بزيارة عدد من الأقسام بالقطاع المعمل الجنائي، مسرح الجريمة، التسجيل الجنائي، وتم شرح جانب من دورالقطاع في مواجهة الجريمة وكافة صور الخروج على القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام.

وأشاد أعضاء النيابة العامة، بالدورالذي تقوم به أجهزة الوزارة وأوجه التطوير والتقنيات الحديثة التي تستعين بها الأجهزةالأمنية لتحقيق أمن المواطنين.

واستقبل قيادات وضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أعضاء النيابة العامة للتعرف على دور الإدارة في التصدي والحد من انتشارالمواد المخدرة وحجبها عن المتعاطين، وضبط العناصرالإجرامية المتورطة بها.

و قام أعضاء الوفد بزيارة متحف الإدارة والذى يحوى مجموعة من الصور والمجسمات التي توضح أساليب الإخفاء والتهريب المختلفه سواء بإستخدام السفن أوالسيارات وأمـاكن التخـزين بها، وكذلك توضح أمكن الإخفاء والتخزين للمـوادالمـخدرة والمهربة للبلاد بالمناطق الجبلية.  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة