التعليم العالي ردا على منع «البناطيل المقطعة»: «لا بهرجة.. ولا تقييد»

السبت، 18 مارس 2017 06:44 م
التعليم العالي ردا على منع «البناطيل المقطعة»: «لا بهرجة.. ولا تقييد»
البناطيل المقطعه
كتب- ابراهيم محمد

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إنه على الطلاب احترام قدسية الجامعات، فلا بهرجة، ولا تقييد، لافتا إلى أنه كان يذهب الطلاب إلى الجامعات بالبدل.
 
وأضاف عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، السبت، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، أن الحرية الشخصية تقف عند المساس بحرية الآخرين.
 
وتابع، أن الجامعة هي محراب العلم، ويتخرج منها العلماء، لافتا إلى أنه توجد قواعد محددة في الجامعة، فعند ورود طلب من مجلس النواب بمنع دخول الطلاب مرتدي البناطيل المقطعة سيتم بحث ذلك.
 
كانت أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب، الدكتور آمنة نصير، طالبت بمنع دخول الطالبات إلى الحرم الجامعي والمدرجات مرتديات ملابس غير لائقة أو «بناطيل مقطعة».
 
وأيدت «نصير» في تصريحات سابقة، أن يتبنى أساتذة الجامعات والمدرسين بالمدراس حملة لدعوة الطلاب والطالبات لاحترام قدسية أماكن التعليم وارتداء ملابس لائقة لا تكشف العورات ولاتخدش الحياء والذوق العام.
 
وأعلن عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، عبد الكريم زكريا، عزمه التقدم بمشروع قانون يلزم الجامعات والمدارس بتحديد زي موحد لارتدائه لمواجهة ظاهرة الملابس غير اللائقة بالجامعات ومنها «البناطيل المقطعة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق