«معلمون الغربية» يستغيثون بوزير التعليم بسبب البطيء في تعينهم

السبت، 18 مارس 2017 02:47 م
«معلمون الغربية» يستغيثون بوزير التعليم بسبب البطيء في تعينهم
طارق شوقى
كتبت ريم محمود

استغاث عدد من المعلمين، في محافظة الغربية، ممن تم تثبيتهم بالقرار الوزاري رقم 354 في عهد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم السابق، بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الحالي.

 

وقال مقدمو الشكوى، التي حصلت «صوت الأمة» على صورة ضوئية منها، أنه بالرغم من صدور قرار وزارة التعليم، وتبعه قرار محافظ الغربية بتحويلنا إلى معلمين أسوة بجميع المحافظات ممن شملهم القرار الوزاري إلا أنه يتم التعامل معنا حتى الآن على أننا معلمين مساعدين.

 

وأضاف مقدمو الشكوى أنهم حتى الآن لم يستطيعوا عمل بيان حالة جديد على مسمى معلم وأنهم حتى الآن معلمين مساعدين.

 

وقال مقدمو الشكوى أن تعليمات المديرية ألا يتم عمل إخلاء طرف لنا من وظيفة معلم مساعد، كما أننا نوقع في دفتر الحضور والانصراف وكشوف الماهيات على أننا معلمين مساعدين، ويتم رفض مطالبنا بوضع أسمائنا مع الموظفين الدائمين بالمدارس.

 

وعن سبب ذلك، قالت مديرية التعليم بالغربية، أنه حتى الآن ننتظر الدرجات المالية لتثبيتهم فعليًا على وظيفة معلم ولن يتم تحويلهم أو إخلاء أو إقرار قيام أو تعديل بيان حالة إلا بعد وصول الدرجات المالية من التنظيم والإدارة ويرجع ذلك لأن قرار الوزير تم إصداره قبل توفير الدرجات المالية بالتنسيق مع التنظيم والإدارة على حد قولهم.

 

وأضافت المديرية أنه طبقًا لقرار المحافظ فإننا قمنا بزيادة مرتباتهم بما يعرف بـ«بدل الاعتماد» ولكن ننتظر الدرجات المالية كما أعلن المحافظ في قراره المرفق.

 

وأضافت المديرية: أنها ليست المرة الأولى، التي تحدث من الوزارة أن تصدر قرارًا بتثبيت المعلمين المساعدين، دون تنسيق مع وزارة المالية والتنظيم والإدارة مما يؤجل تثبيتهم لعدم توفير الدرجات المالية.

 

وأضافت المديرية، أنهم ليسوا مسئولين عن الخطأ، الذي تقوم به الوزارة مرارًا وتكرارًا وتضعهم في وجه المعلمين المساعدين رغم أنهم بذلوا كل شيء وتم التنسيق مع النواب بتوفير الدرجات المالية إلا أننا ننتظر الرد من الوزارة.

 

وبمخاطبة الشاكين برد المديرية، قال الشاكون أن الوزارة سبق أن عطلت تحويلهم إلى معلم بالعقد إلى معلم مساعد بحجة توفير الدرجات المالية من التنظيم والإدارة، «يعني  المفروض أنها جاهزة ومش معقول كل المحافظات تم تثبيتهم وتوفير درجات إلا إحنا».

 

وقال الشاكون: «الشرقية اللي فيها 20 ألف تم تثبيتهم وليهم درجات بالتنظيم والإدارة ولسه الـ7 ىلاف في الغربية ملهمش درجات... طب إزاي؟».

 

ويطالب الشاكون بتحويلهم إلى معلم فورًا، وتعديل بيان الحالة، وكذلك عمل استجواب بمجلس النواب للوزارة لبيان رد الوزارة على ما تشير إليه المديرية من الخطأ المتكرر للوزارة حسب قولهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق