المشرف على نقل رمسيس يعترف: أخطأت في تقدير المسافات

الخميس، 16 مارس 2017 02:44 م
المشرف على نقل رمسيس يعترف: أخطأت في تقدير المسافات
تمثال رمسيس الثاني
كتبت- شيماء حمدي

قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم بالمتحف المصري الكبير، والمشرف على عملية نقل تمثال رمسيس الثاني المكتشف بمنطفة سوق الخميس بالمطرية، إنه المسئول عن  أزمة مرور التمثال الملكي، عبر بوابة المتحف المصري، بسبب عدم قدرة الشاحنة على الدوران من الشارع للمرور من البوابة.
 
ورفع الدكتور زيدان الحرج عن كافة مؤسسات الدولة التى شاركت فى نقل التمثال، بعد اعترافه بأنه هو من أخطأ فى تقدير قياسات الموقف قائلا فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: أنا من أخطأ فى تقدير المسافات، والقوات المسلحة وغيرها من المشاركين فى الحدث ليس لهم ذنب في ذلك.
 
وكشف الدكتور عيسى زيدان، أن البوابة عرضها أقل من الكاسحة بنحو ٦٠ سنتيمتر، ولكن الأزمة جاءت من أن الشاحنة لم تتمكن من عمل دوران مناسب من الشارع لمرورها داخل المتحف.
 
وأكد  مدير عام الترميم بالمتحف المصري الكبير، أن جميع القطع تم إنزالها بآمان ونجاح وأنها موجودة الآن بحديقة المتحف المصري.
 
وأشار زيدان الي أن القوات المسلحة كانت قد وضعت خطة بديلة والتي تم اللجوء إليها في رفع الآثار بالونش من خارج المتحف لوضعها داخله، بعد فشل الخطة الأولى لمرور الشاحنة لداخل المتحف، قائلا: إن القوات المسلحة عندهم كل الحلول ويضعون كل الخطط لحل الأزمات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق