تفاصيل أولى جلسات المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية

الأربعاء، 15 مارس 2017 06:46 م
تفاصيل أولى جلسات المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية
محافظ الاسكندريه
كتب- محمد صابر

عقدت أولى جلسات المجلس التنفيذي لمحافظة الاسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بعد توليه مهام منصبه، لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التي تهم المواطن السكندري.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، واللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، واللواء نائل رشاد، حكمدار الإسكندرية وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
وخلال الجلسة، وافق المجلس التنفيذي على العديد من الموضوعات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تمت الموافقة على إنشاء طريق ميناء أبو قير البحري الدولي الساحلي امتداد طريق 45، وستقوم هيئة المساحة برفع مساحي للطريق وتحديد الملاك وإعداد تقييم أسعار تلك الأراضي، بهدف خدمة أهالي الإسكندرية والبحيرة.
 
كما وافق المجلس، على الطلب المقدم من الشركة المصرية للاتصالات ببناء محطات التقوية اللازمة لشبكات الجيل الرابع لشبكات المحمول مع تعهد الشركة باتخاذ جميع التدابير الفنية التي تضمن أمن وسلامة المواقع المطلوب التركيب عليها وذلك أسوة بالمحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية.
 
وقرر المجلس التنفيذي التنازل عن الموزع المسؤول عن تشغيل وتغذية 10 عمارات من مشروع إسكان شباب طوسون لصالح وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة في شركة كهرباء الإسكندرية تقوم الشركة بتشغيل الموزع وعمل الصيانة اللازمة، كما قرر المجلس الالتزام بالتخطيط العمراني والخرائط العمرانية الموجودة على أن لا يتم تعديل اسم الشوارع إلا بعد العرض على المجلس التنفيذي للموافقة.
 
ووافق المجلس، برئاسة المحافظ على تخصيص محلين بمنطقة كوبري عبد الرحيم الأول الواقع في بلوك 5 بمنطقة كوبري عبد الرحيم «ابن سهلان»، والثاني يقع في بلوك رقم 3 بنفس المنطقة، بنطاق حي غرب لصالح المنطقة الشمالية العسكرية بالمجان لاستغلالهم كمنافذ لبيع السلع التموينية لخدمة المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم وتوفير السلع بأسعار مناسبة، ووافق المجلس على قرار تخصيص قطعة أرض بجوار سور العامرية للغزل والنسيج ومرغم قبلي بالكيلو 23 والبالغ مساحتها 5 أفدنة لإدارة مرور الإسكندرية لعمل وحدة فحص آلي متطور ولإنشاء مدرسة لتعليم القيادة وإقامة وحدة ترخيص.
 
وعلى الصعيد ذاته؛ وافق المجلس برئاسة المحافظ على استغلال مساحة الشريط الطولي الواقع أمام أرض المدرسة الألمانية، سان شارل بورمي، والكائن في قطعة أرض رقم 3 من تقسيم الطريق الدائري أبيس لإنشاء حارة بطيئة لمنع تكدس سيارات المدرسة بالشارع الرئيسي على أن تلتزم المدرسة بتنفيذ تلك الحارة وسداد قيمة حق انتفاع لهذه المساحة.
 
وبناء على قرار المجلس، تم تخصيص قطعتي أرض بمساحة 30*70مترا، و33*435 مترا، وسط مساكن العبور بالرأس السوداء لصالح مديرية الشباب والرياضة لإقامة مركز شباب عليها، وقرر المجلس إطلاق اسم الشهيد النقيب مهيد أحمد الهواري، على مدرسة برج العرب، اعتزازا وتبجيلا لأرواح شهدائنا الأبرار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق