العام الأخير لـ«البوكليت» ومطالبات بتطبيق التجربة الكويتية

الإثنين، 13 مارس 2017 02:45 م
العام الأخير لـ«البوكليت» ومطالبات بتطبيق التجربة الكويتية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت - ريم محمود

علمت «صوت الأمة» من مصادر خاصة داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لم تلغ نظام الثانوية العامة ولكنها تسعى إلى القضاء على مشاكل منظومة الثانوية العامة لكى يكون لها شكل جديد فى عام 2019 من حيث المناهج وأنظمة الامتحانات، وكذلك طريقة التعليم التى يتلقاها الطلاب داخل المدارس، وأشارت المصادر  إلى أن الوزارة تسعى إلى تطوير مناهج الابتدائية وكذلك الثانوية حتى يكون هناك تطور ملحوظ فى المناهج خلال شهر سبتمبر المقبل. 
 
وأضافت المصادر، أن نظام الثانوية العامة الجديد سوف يبتعد كل البعد عن الالتزام بالإجابة النموذجية والامتحانات المعقدة، بالإضافة إلى إدخال التكنولوجيا فى امتحانات الثانوية وتحويلها من النظام الروتينى الورقى إلى الإلكتروني.
 
استطلعت «صوت الأمة» آراء عدد من المسئولين وأولياء الأمور، فى النظام الجديد للثانوية العامة فقالت منى أبو غالى مسئول حملة «التعليم أمن قومى» إنه لا بد أن تكون المناهج مناسبة لكل شعبة قائلة: «يعنى مش منطقى شعبة علمى تدرس الاقتصاد ومدرس جغرافيا اللى يدرسها.. ومش منطقى إن طالب القسم الأدبى يتم إجباره على دراسة إحصاء ورياضة».
 
وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر بديوان الوزارة أن فكرة البوكليت التى بدأت فى عهد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق، لن تستمر طويلا، ومن الممكن أن تطبق هذا العام فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق