نائب مجلس «إسلسكا»: قدمنا 350 قائدا للحكومة المصرية

الأحد، 12 مارس 2017 08:21 م
نائب مجلس «إسلسكا»: قدمنا 350 قائدا للحكومة المصرية
حفل تخرج الدفعة الجديدة لحملة الماجستير بجامعة إسلسكا
كتب- إبراهيم محمد

قال الدكتور محمد الحناوي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا (ESLSCA) في مصر، إن هناك تعبير شائع عن دارسي ريادة الأعمال والمتمثل في «أصحاب المصلحة»، ولكن التعبير الأفضل من وجهة نظره هو من يهتم بمصلحة المؤسسة.
 
وأوضح «الحناوي»، خلال حفل تخرج الدفعة الجديدة لحملة الماجستير بجامعة إسلسكا (ESLSCA) في مصر، أن الجامعة الأم في فرنسا لديها 5 آلاف سفير من خريجها، وأن هؤلاء الخريجين يمثلون الجامعة في جميع مؤسسات المجتمع الفرنسي بجدارة.
 
وأكد أن ريادة الأعمال والريادة الأكاديمية هي الخلطة السحرية لنجاح إسلسكا، وأن المسؤولية المجتمعية لإسلسكا نحو الدولة المضيفة لها وهي مصر تقديم البرنامج على أكمل وجه من خلال ريادة الأعمال، فقد قدمت الجامعة حتى الآن 350 قائدًا للحكومة المصرية.
 
وأعلن «الحناوي» عن تقديم منحة مجانية للحكومة المصرية تحت مسمى برنامج ريادة الأعمال بإجمالي 35 مليون جنيه، بدءًا من اليوم ولعدة سنوات، ومن ثم تقديم البرنامج للمدارس والجامعات لتدريسه للأجيال القادمة، موضحًا أن هذا يأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية للجامعة نحو الدولة المضيفة مصر.
 
وأكد أن جامعة إسلسكا ليست جامعة للأغنياء ولكنها للجميع، فهي تقدم المنح من أجل ريادة الأعمال بشكل أفضل، فهي تقدم يد العون للمتفوق غير قادر على استكمال دراسته بالجامعة.
 
يذكر أن جامعة إسلسكا تأسست عام 1949 في باريس-فرنسا، ولديها 5 أفرع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم، وتم تخريج أكثر من 18 ألف طالب حتى اليوم من جميع أنحاء العالم، كما أسست (ESLSCA) أول مكتب تمثيل لها في إفريقيا والشرق الأوسط عام 1997 بجمهوريه مصر العربية، وتم تخريج حتى الآن ما يزيد على 5 آلاف خريج في مصر معظمهم في مناصب قيادية و تنفيذية ليس فقط في مصر بل في المنطقة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق