بالفيديو.. ركلات الجزاء المثيرة للجدل بالملاعب الإيطالية والمصرية

السبت، 11 مارس 2017 07:48 م
 بالفيديو.. ركلات الجزاء المثيرة للجدل بالملاعب الإيطالية والمصرية
الحكم الايطالى دافيد ماسا
تحليل- عادل عقل

احتسب الحكم الدولي الايطالي دافيد ماسا ركله جزاء مثيرة للجدل لصالح فريق يوفنتوس أمام ضيفه ميلان فى الدقيقة 93 من عمر المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب "يوفنتوس أرينا" فى افتتاح مباريات الجولة 28 من الدوري الإيطالي وانتهت بفوزفريق يوفنتوس على ضيفه ميلان  بهدفين مقابل هدف.

جاء قرار الحكم الايطالي باحتساب ركلة الجزاء بناء على تدخل الحكم الخامس المتواجد خلف خط المرمى وذلك عبر السماعات طبقا للقانون.

 

 

فيديو ركله الجزاء المثيرة للجدل لليوفنتوس

رغم عدم توافر معايير احتساب ركلة جزاء للمسة اليد إلا إن الحكم الخامس تدخل وابلغ حكم الساحة بان لمسة يد تستوجب ركلة جزاء وكان القرار مثير للجدل وأحرز اليوفينتوس هدف الفوز على الميلان.

هذا القرار يؤكد إن أخطاء التحكيم لن تنتهي في جميع الدوريات بالعالم على كل المستويات وأيضا هذا القرار يذكرنا بركلة الجزاء الزمالك في مباراة المقاصة التي لم يحتسبها الحكم جهاد جريشة والتي تسببت في أزمة بالوسط الكروي بالمحروسة.

فيديو ركلة جزاء الزمالك أمام المقاصة

 

 

 

فيديو ركلة جزاء الاهلى أمام المقاصة المثيرة للجدل

وهناك ركلة جزاء أخرى احتسبها الحكم الدولي إبراهيم نورالدين لصالح الأهلي أمام المقاصة وكانت أيضا لمسة يد وأثارت الجدل وتسببت في ازمه كبيرة لرئيس اللجنة السابق رضا البلتاجى مما أدى إلى استقالته من اللجنة.

 فيدو ركلة جزاء الاهلى أمام المقاصة المثيرة للجدل

 

 

نجد أن هناك ركلات جزاء مثيرة للجدل كان القرار الأفضل استمرار اللعب فى الوقت الذي نجد هناك أخطاء واضحة تستوجب احتسب ركلة جزاء لتوافر كل المعايير طبقا للقانون لكن الحكم يشير باستمرار اللعب.

 

   

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق