مفتي الجمهورية: العالم يمر بهجمة إرهابية شرسة.. وعلى الهيئات الدينية تحمل مسؤولياتها

السبت، 11 مارس 2017 03:32 م
مفتي الجمهورية: العالم يمر بهجمة إرهابية شرسة.. وعلى الهيئات الدينية تحمل مسؤولياتها
جانب من مؤتمر مكافحة الأرهاب
كتبت- منال القاضي

دعا الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية جميع المؤسسات والهيئات الدينية على مستوى العالم بتحمل مسؤولياتها أمام التحديات والمخاطر التي تواجه العالم الإسلامي في الوقت الراهن من خلال العمل على نشر المفاهيم الدينية الصحيحة ومواجهة الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية.
 
وقال مفتي الجمهورية في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي الدولي السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت عنوان «دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات»: «أدعو كل القائمين على المؤسسات الدينية إلى الوقوف جميعًا صفًا واحدًا أمام هذه التحديات حتى يتم اجتياز هذه المرحلة بسلام ويتم تحقيق السلام للعالم كله ونعبر جميعًا إلى بر الأمان».
 
وأضاف المفتى في كلمته: يجب علينا جميعًا التركيز على جانب البناء، فالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وجميع الرسل والأنبياء أتوا لتلك الحياة رحمة للجميع مصداقًا لقول المولى عز وجل مخاطبًا رسوله الكريم (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)، مؤكدًا أن الأديان كلها تدعو إلى السلام والتعايش، ولهذا فإن المسئولية تبقى علينا جميعا وهي مسؤولية مشتركة.
 
وأكد مفتي الجمهورية أن الإرهاب لا دين ولا وطن له، وأننا في دار الإفتاء المصرية عندما تتبعنا ما يستند إليه هؤلاء المتطرفون من نصوص من خلال المراصد التابعة لدار الإفتاء وجدنا أنهم فسروها بطريقة خاطئة ولم يستندوا لأي دليل أو سند شرعي.
 
وأشار مفتى الجمهورية إلى ضرورة التعاون والتنسيق المستمر في التصدي للأفكار الإرهابية المتشدقة، لافتا إلى أن العالم يمر بهجمة إرهابية شرسة يتبناها مجموعة من الإرهابيين والذين يبنون فكرهم على جملة من الآراء الشاذة والفتاوى التي لا تقوى ولا تصمد أمام النظرة العلمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة