«رسالة» تطلق قافلة إغاثة للوافدين من سيناء في الإسماعيلية وبورسعيد والقنطرة

الأربعاء، 08 مارس 2017 12:03 ص
«رسالة» تطلق قافلة إغاثة للوافدين من سيناء في الإسماعيلية وبورسعيد والقنطرة
أقباط العريش
كتب: حسام الشقويرى

أعلنت جمعية رسالة الخيرية، عن إطلاقها قافلة إغاثة لأسر الأقباط الوافدين من سيناء إلى عدد من مدن القناة، وذلك لتوفير وسائل المعيشة الأساسية لهذه الأسر، يأتي هذا بعدما رصدت فروع جمعية رسالة في كلا من محافظات بورسعيد والإسماعيلية والقنطرة غرب عدد كبير من أسر الأقباط الوافدة من سيناء إلى المحافظات المذكورة.

وكشف محمود الأمير مدير إدارة المحافظات في جمعية رسالة، عن أعداد الوافدين الذين تم رصدهم من خلال فريق البحث بالجمعية، والذين بلغوا 179 أسرة بمحافظة الإسماعيلية، موزعين على بيت الشباب ويستضيف 47 أسرة، ومعسكر القرش ويستضيف 21 أسرة، ويستضيف التأهيل المهني 24 أسرة، وفي الكنيسة الأرثوذكسية 54 أسرة، وفي الكنيسة الإنجيلية 23 أسرة، وفي البيت الكاثوليكي 10 أسر، أما في منطقة القنطرة، تستضيف كنيسة القنطرة شرق 8 أسر، وفي بورسعيد بها 28 أسرة.

وأضاف الأمير أن الدولة وفرت بيوت الشباب و120 وحدة سكنية للأسر الوافدة، إلا أنها تحتاج إلى فرش وتجهيزات للإقامة، ولذلك تم التنسيق مع مديرية التضامن والمحافظ لتنفذ جمعية رسالة قافلة إغاثية تستهدف تجهيز هذه الوحدات السكنية لتكون صالحة لإيواء الأسر حسب احتياج المقيمين فيها.

وتابع الأمير، أنه تم تحديد الاحتياجات كدفعة أولى عاجلة وهي 171 سريرا و171 مرتبة، و120 بوتجازا، و 95 ثلاجة، و116 أنبوبة، و119 غسالة هاف، و173 بطانية، ويقوم بالمشاركة في توزيع هذه المساعدات ما يقرب من 100 متطوع من شباب جمعية رسالة بالتعاون مع الكنائس وممثلين عن المحافظة والتضامن الاجتماعي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2017.

وأشار الأمير إلى أنه تم الاتفاق مع ممثلي الكنيسة على مشاركة متطوعي جمعية رسالة في إعداد وجبات يومية للأسر، وذويهم في أماكن الإيواء، كما يتابع فريق الإغاثة بجمعية رسالة تطورات الموقف أولا بأول وذلك لتقديم المساعدات لأشقائنا الأقباط  فور الاحتياج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق