آخرهم العاهل السعودي.. 7 محاولات اغتيال في الربع الأول من 2017

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:58 م
 آخرهم العاهل السعودي.. 7 محاولات اغتيال في الربع الأول من 2017
الملك سلمان وكيم يونج أون وأبو مازن
شيريهان المنيري

رغم أن عام 2017  ما زال في بدايته، إلا أنه على مدار الثلاثة أشهر حدثت عدد من مُحاولات الاغتيال لشخصيات سياسية مرموقة في العالم، كان آخرها ما حدث صباح اليوم الثلاثاء، حيث أعلنت الشرطة الماليزية عن إحباطها لمُحاولة اغتيال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

ترصد «صوت الأمة» أبرز تلك  محاولات الاغتيال في العالم، كما يلي:

مارس

- إعلان الشرطة الماليزية إحباطها لعملية اغتيال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أثناء زيارته إلى كوالالمبور.

- تعرض أمين سر تكتل «الإصلاح والتغيير»، وأحد المُقربين للرئيس اللبناني، ميشال عون، النائب إبراهيم كنعان، لمحاولة اغتيال فاشلة، في العاصمة اللبنانية، بيروت، بمنطقة الدورة.

فبراير

- اغتيال شقيق زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، في مطار كوالالمبور، إثر تعرُضه لهجوم من امرأتين بـ«الإبر المسمومة»، بحسب وكالة أنباء «يونهاب» الكورية.

- تعرض ملك المغرب محمد السادس، لمحاولة اغتيال فاشلة، أثناء تواجده بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، بحسب موقع «هيسبريس المغربي».

- تعرض موكب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، لإطلاق نار بعد انتهاء زيارته للرئيس اللبناني، ميشال عون، فيما نفت السفارة الفلسطينية في بيروت.

- إحباط عملية اغتيال الرئيس الغامبي آداما بارو، حيث اعتقلت قوات «الإكواس» أحد حراس الرئيس الغامبي السابق بحببى جامي أثناء دخوله المسجد الذي كان يصلي فيه.

 

يناير

- إصابة مسؤول أمن سفارة فلسطين في بيروت، العميد إسماعيل شروف، الشهير بـ«أبو إيهاب»، بجروح نُقِل على أثرها إلى مستشفى الهمشري، بعد إطلاق مجهول للنار عليه أثناء زيارته للعميد المُتقاعد في حركة فتح، يوسف دياب، في منزله في مدينة صيدا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق