صور| بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين بالقاهرة

الثلاثاء، 07 مارس 2017 04:35 م
صور| بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين بالقاهرة
اكشاك الزبالة - ارشيفية
كتب- ماجد تمراز

بدأت أجهزة محافظة القاهرة، وحي مصر الجديدة، عملية التشغيل التجريبي لأكشاك شراء المخلفات الصلبة من المواطنين، من خلال منفذي حي مصر الجديدة أحدهما بميدان «ابن سندر»، والأخر بشارع أسوان، ومن المقرر أن يتم افتتاحهما رسميا مطلع الأسبوع المقبل.
 
وقال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن أجهزة المحافظة ستقيم التجربة لتحديد سلبياتها وتقويمها وكذلك تحديد الإيجابيات وتعظيمها قبل البدء في تعميمها بجميع أحياء القاهرة.
 
وأضاف عبد الحميد، أن فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين ستساهم بدرجة فعالة في الحفاظ على نظافة شوارع العاصمة، بالإضافة إلى تشجيع المواطن في منزله على فصل القمامة من المنبع لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة، التي يمكن الاستفادة منها من خلال البيع.
 
وأوضح المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن المنفذين سيتم إدارتهما بواسطة بعض الجمعيات الأهلية تحت إشراف المحافظة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة في مجال النظافة حال نجاحه إلى جانب جدواه الاقتصادية الكبيرة نظرًا لحاجة مصانع إعادة التدوير التي لا تجد إلا 25% من احتياجاتها لتلك المخلفات، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب الذين ستستعين بهم الجمعيات الأهلية.
 
وأشار إلى أنه سيتم تسيير أربع سيارات في حي النزهة ومصر الجديدة بواقع سيارتين في كل حي لشراء القمامة للتيسير على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المنفذين الثابتين، مشيرًا إلى أنه سيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجد تلك السيارات.
 
 
unnamed (4)
 
 
unnamed (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق