14 مايو.. نظر طعن «كتائب حلوان» على إدراجهم ضمن قوائم الإرهاب

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:45 م
14 مايو.. نظر طعن «كتائب حلوان» على إدراجهم ضمن قوائم الإرهاب
محكمة
كتب- أحمد متولي

حددت محكمة النقض جلسة الأحد، 14 مايو 2017، لنظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية كتائب حلوان، للمطالبة بإلغاء قرار محكمة جنايات شمال القاهرة، الصادر بتأييد إدراجهم على قوائم الإرهابيين.
 
وتضم قضية كتائب حلوان المقيدة برقم (451) لـسنة 2014، حصر أمن الدولة العليا، (215 متهمًا)، أحالتهم النيابة للمحاكمة الجنائية في فبراير 2015، لاتهامهم بالضلوع في اغتيال ضباط وأفراد بجهاز الشرطة، واستهداف منشآت أمنية وحيوية، وما زالت متداولة أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي حتى الآن.
 
وبتاريخ 14 أبريل 2016، أصدرت الدائرة 6 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، حكمًا بتأييد قرار النائب العام رقم 1 لـسنة 2016 كيانات إرهابية، الصادر بإدراج كافة المتهمين في القضية البالغ عددهم (215 شخصًا) على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، رغم أن القضية ما زالت قيد النظر قضائيا.
 
وتقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين بطعن أمام محكمة النقض، باعتبارها قمة الهرم القضائي وأعلى درجات التقاضي في مصر، للمطالبة بإلغاء قرار إدراج موكليهم على قوائم الإرهاب، وما يترتب عليها من آثار، استنادا إلى أن القضاء لم يفصل في إدانتهم بارتكاب الجرائم المسندة إليهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق