لحساب زمن التقاطر وضبط خطوط السير.. النقل العام بالقاهرة تزود 200 أتوبيس نقل عام بأجهزة تتبع آلي وGbs.. ورئيس الهيئة لـ«صوت الأمة»: تدعيم أسطول الهيئة بـ 300 آخرين جدد نهاية العام

الأحد، 05 مارس 2017 12:09 ص
لحساب زمن التقاطر وضبط خطوط السير.. النقل العام بالقاهرة تزود 200 أتوبيس نقل عام بأجهزة تتبع آلي وGbs.. ورئيس الهيئة لـ«صوت الأمة»: تدعيم أسطول الهيئة بـ 300 آخرين جدد نهاية العام
أتوبيسات النقل العام
ماجد تمراز

دخلت هيئة النقل العام التابعة لمحافظة القاهرة، مرحلة جديدة من التطوير خاصة بعد تدعيم أسطولها بما يقرب من 2300 أتوبيس جديد خلال العامين الماضيين، حيث تطرقت إدارة الهيئة إلى إيجاد طريقة جديدة لحساب زمن التقاطر بين الأتوبيس والأخر والتأكد من إلتزام السائقين بخطوط السير التي تم وضعها، من خلال استخدام أجهزة تكنولوجيا جديدة، كتجربة أولى حديثة بوسائل النقل العام على مستوى محافظات مصر.
 
وأكد اللواء رزق أبو على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه تم تسليم 50 أتوبيسًا جديدًا، باقي دفعة الـ 200 أتوبيس التي تم التعاقد عليها العام الماضي، بتكلفة 200 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم تزويد هذه الأتوبيسات بنظام التتبع الآلي، وهو نظام يتم من خلاله ضبط التحكم والسيطرة على الأتوبيس والسائقين، وزمن التقاطر، وسرعة الأتوبيس، ومدة دخوله وخروجه من المحطة.
 
وأضاف رئيس الهيئة، في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أن عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، سيشهد حفل تسلم هذه الدفعات، غدًا الخميس، وسيتفقد أيضًا عددًا من الورش والجراجات الخاصة بالهيئة، وأعمال الصيانة التي تتم بها.
 
وأوضح رئيس الهيئة، أنه من المنتظر دخول 300 أتوبيس جديد الخدمة نهاية العام الجاري، تعمل بالغاز الطبيعي، ما يساهم في توفير الوقود والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى بدء خدمة الأتوبيسات المكيفة خلال النصف الثاني من هذا العام لتوفير أفضل خدمة لراحة المواطن ومواكبة أنظمة الحياة الحديثة، مشيرا إلى أن العاصمة شهدت خلال العامين الماضيين دخول 1750 سيارة جديدة الخدمة تعمل لصالح المواطن وتقديم أفضل الخدمات لتسيير حركته اليومية بشكل مريح، وجذب المزيد من المستخدمين من أصحاب السيارات الملاكي كمحور مهم من محاور حل الأزمة المرورية والتكدس في ساعات الذروة بشوارع العاصمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة