بالأسماء.. مرشحون «إخوان» في انتخابات «الصيادلة»

السبت، 04 مارس 2017 01:47 م
بالأسماء.. مرشحون «إخوان» في انتخابات «الصيادلة»
إخوان_أرشيفية
محمد أبو ليلة

في الوقت الذي تجرى فيه انتخابات نقابة الصيادلة، كانت هناك تربيطات وصفقات تتم مع المرشحين، فغرفة صناعة الدواء المصري في اجتماعها الأخير ألزمت أعضائها بضرورة دعم مرشحين بعينهم في هذه الانتخابات، خاصة بعد أزمتها الأخيرة مع النقابة، التي جعلت الأخيرة تفصل بعض أعضائها الذين نسقوا مع سلاسل الصيدليات.

وتمتلك شركات الأدوية 10 آلاف صوت انتخابي، بينما سلاسل الصيدليات تمتلك نحو 6 آلاف صوت، في هذه الانتخابات المُرشح على عضويتها 214 صيدليا.

ويؤكد نقيب الصيادلة محي عبيد في تصريحات خاصة، لـ «صوت الأمة»، أن جماعة الإخوان تُدعم بشكل واضح مرشحين بعينهم محسوبين عليها، وأن الجماعة أعلنت حالة الطوارئ لدعم قوائمها في النقابة العامة والفرعيات.

وأضاف النقيب: «بينهم المرشح محمد علي الله والمُرشح علي عليوة كانوا من أعضاء مجلس النقابة السابق وهم محسوبين على جماعة الإخوان المسلمين ولديهم أنصار من الصيادلة في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى دعاء تليمة أحد المرشحين، وهي قيادة بحزب مصر القوية، التي لديها فُرص كبيرة للفوز بسبب انتشارها في محافظات الأقاليم».

وقال عبيد، إن «حزب النور السلفي دفع بثلاثة مُرشحين من أعضائه، منهم مرشح على قوائم غرب الدلتا ومرشح أخر على وسط الدلتا وأخر مُرشح على قوائم جنوب الصعيد».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق