قرية «سكرة» بأسيوط خارج الخدمة بسبب نقص المرافق (فيديو)

السبت، 04 مارس 2017 01:04 م
قرية «سكرة» بأسيوط خارج الخدمة بسبب نقص المرافق (فيديو)
جانب من الفيديو
هناء حسين

يعاني أهالي قرى وعزب سكرة وبني حسين،الشيخ والي، الجوالي، نجع سبع، نجع ضيف، والحسانة بمركز ومدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، من نقص العديد من الخدمات التعليمية داخل قراهم ومنها، غياب المستشفيات، والمدارس، وعدم وجود وسائل نقل أمنة، بجانب انتشار بعض الحشرات القاتلة، التي تهدد الأهالي هناك بسبب وجود مشروع الصرف الصحي.

وقال محمود عز، أحد أهالي قرية سكرة، إن القرى السابقة تعاني العديد من الأزمات، منها انتشار العديد من الحشرات الضارة والقاتلة، مثل حشرة «الدفينة»السامة، نتيجة وجود إحدى الترع التي تستخدم كمصرف.


وأضاف «عز»، وعلى الرغم من المطالبات العديدة المقدمة من الأهالي إلى مسئولي المحافظة، بضرورة ردم هذه الترعة للحفاظ على صحة الأهالي، إلا أن تلك المطالب لم تجد أي استجابة لها حتى هذه اللحظة.

وتابع احد أهالي القرية السابقة والذي رفض ذكر اسمه، إن القرى تعاني كذلك من غياب وسائل النقل الأمنة، مما يدفع الأهالي والطلاب، إلى التنقل عبر القوارب الخشبية رغم ما تشكله من مخاطر على حياتهم.

لم تكن الأزمات السابقة هي ما تعاني منه القريه فقط، بل امتدت إلى عدم انتظام وصول المياه النقية إلى الأهالي سواء لاستخدامها في الشرب أو للزراعة، ولذلك يضطر المزارعون هناك إلى شراء المياه بمعدل 200 جنيه للفدان الواحد، وذلك بحسب تأكيدات علام توفيق، مزارع بقرية سكرة.

ويشدد، صديق حنفي عامل من أهالي قرية سكرة، على غياب الرعاية الصحية داخل القرية السابقة، مطالبًا بإنشاء مستشفى يخدم الأهالي هناك.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة