«النواب» يثور على قرار «والي» بوقف معاش ذوي الإعاقة

السبت، 04 مارس 2017 12:40 م
«النواب» يثور على قرار «والي» بوقف معاش ذوي الإعاقة
الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
آية عبد الرؤوف

رفض أعضاء مجلس النواب قرار الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي الخاص بوقف الدعم النقدي «المعاش» عن أي شخص يمتلك سيارة مجهزة والذي تُقدّر قيمته بـ 323 جنيها فقط لاغير، موضحين أنه لابد من وضع معايير وضوابط خاصة بقرار وقف المعاش والذي لا يقضي حاجة ذوي الإعاقة من حياة كريمة.

ومن جانبه، قالت النائبة فايزة محمود، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن وزارة التضامن الاجتماعي لم تقدم السيارات المجهزة لذوي الإعاقة دون مقابل ولا توفر الأجهزة والأطراف الصناعية.

وأضافت «محمود»، لـ «صوت الأمة»، أن قيمة المعاش 323 جنيهًا لا تكفي لوجود ذوي الإعاقة على قيد الحياة وليست حياة كريمة، موضحة أن الدولة لم توفر وسائل مواصلات مناسبة لذوي الإعاقة حتى الآن ولا يجوز اتخاذ هذه القرارات دون دراسة.

وأشارت عضو مجلس النواب عن حزب «مستقبل وطن»، إلى أن العديد من أعضاء البرلمان تقدموا بطلبات إحاطة لوزيرة التضامن للتراجع عن هذا القرار، مؤكدة أن السيارات المجهزة لا تدل على غناء ذوي الإعاقة.

وفي السياق ذاته، أكد النائب إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب، أنه لابد من تراجع وزيرة التضامن الاجتماعي عن هذا القرار الذي يحتاج إلى دراسة ومراجعة، مضيفًا أن السيارة المجهزة ليست نوعًا من الرفاهية ولا يُعد مصدر رزق لذوي الإعاقة لمقارنة السيارة بالمعاش الذي يقدر بـ 323 جنيهًا.

وعلى نفس الصعيد، تقدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حول إصدارها قرار بوقف صرف المعاشات الشهرية لذوي الإعاقة الذين سبق لهم الحصول على سيارات مجهزة.

وطالب «بكري»، في بيانه، وزيرة التضامن الاجتماعي، بضرورة التراجع عن هذا القرار الذي أصاب الكثيرين بالصدمه، راجيًا مناقشة هذا البيان العاجل في الجلسة القادمة نظرًا لخطورته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق