«الهلالي»: الجميع مؤمنين سواء كان الصلاة في مسجد أو كنيسة(صور)

السبت، 04 مارس 2017 10:46 ص
«الهلالي»: الجميع مؤمنين سواء كان الصلاة في مسجد أو كنيسة(صور)
الدكتور سعد الدين الهلالي
مصطفى مكي - تصوير خالد كامل

أكد الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، خلال المحاضرة التي حملت عنوان «تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية»، اليوم السبت، أن بعض المساجد تحصل على قدسية خاصة.

وقال: «لو نظرت إلى مسجد الحسين في مصر، وتم دعوتك لزيارته من الممكن أن تقول لقد زرت مسجدا سابقًا، وقد يرى البعض أن المسجد هو أحد المساجد التابعة لآل البيت وله قدسية خاصة»، مشيرًا إلى أن الأمثلة السابقة تنطبق على العديد من البشر في كافة الأديان السماوية في رسالة إلى أن أسماء المساجد تطلق من قبل البشر، وأن جميعها متشابهة عند الله، مشيرًا إلى أراء بعض فقهاء الدين الكبار في هذا الأمر، وكان أبرزهم ابن كثير.

وأضاف أن الجميع مؤمنين سواء كان الصلاة في مسجد أو كنيسة، لافتًا إلى ضرورة تقدير المزارات الدينية للأديان الأخرى، لافتًا إلى أنها دليل على التسامح، الذي حث عليه الدين الإسلامي، ومن يخالف ذلك فهو يعبر عن أفكار شخصية، ةلا تمثل سوى ذاته.

جدير بالذكر أن فعاليات ندوة تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية، انطلقت قبل قليل، ومن المقرر أن تستمر الندوة حتى الغد، وتنقسم الندوة إلى 4 جلسات على مدار اليومين، ويحاضر فيها الدكتور سعد الدين الهلالي، الدكتور مصطفى الفقي، الدكتور أسامة الأزهري، والدكتور عبدالمنعم سعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق