محافظ الإسماعيلية: تسكين جميع الأسر المسيحية «ضيافة» وليس «إيواء»

الجمعة، 03 مارس 2017 08:35 م
محافظ الإسماعيلية: تسكين جميع الأسر المسيحية «ضيافة» وليس «إيواء»
محمد الحر

أكد مصدر مسئول، اليوم الجمعة، أن نحو 148 أسرة مسيحية، تضم 523 فردًا، قد وصلت إلى محافظة الإسماعيلية من مدينة العريش بشمال سيناء، منذ بداية أحدث وأزمة المسيحيين هناك في الجمعة الماضية وحتى اليوم.

وقالت الدكتورة كريمة حلمي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أنه تم تقديم كافة الرعاية اللازمة للأسر المسيحية القادمة من العريش، وتم تقديم كافة المساعدات العينية من بطاطين ومراتب للأسر التي تم تسكينها في بيوت الشباب، ومعسكر القرش، ومدينة المستقبل بطريق مصر الإسماعيلية، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة الأنبا بولس، وعدة كنائس بمدينة الإسماعيلية.

وقال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، وافق على تخصيص عدد من الوحدات السكنية لضيافة الأسر المسيحية بصورة استثنائية وبالمجان، وتم استلام هذه الوحدات ويجري تسكينها معرفة لجنة تم تشكيلها من الكنيسة، وديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ، أن الوحدات السكنية هي لـ«الضيافة»، وليست للإيواء، لحين انتهاء مشكلة الأسر المسيحية، وعودتها إلى منازلها بمدينة العريش في شمال سيناء، مع تقديم كافة الاحتياجات وسبل الرعاية اللازمة لكافة الأفراد الذين وصلوا للإسماعيلية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أن وصول الأسر المسيحية إلى الإسماعيلية ليس نزوحًا ولا تهجيرًا منظمًا، ولكنها ظروف طارئة واستثنائية، وجار بالتنسيق مع الجهات المختصة، ومحافظ شمال سيناء، لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه تمهيدًا لعودة ضيوف الإسماعيلية إلى منازلهم ومدينتهم.

من جانبه، قام وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، بزيارة مركز شباب القرش، بالإسماعيلية، والتقى عددا من الأسر المسيحية القادمة من العريش، وقدم الوفد العزاء لأسر ضحايا العمليات الإرهابية السبعة بشمال سيناء، والاطمئنان على أحوالهم، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

ونقل «عابد» للأسر المسيحية، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيده لهم بعودتهم إلى ديارهم جميعًا بمدينة العريش في أقرب وقت، وضم الوفد البرلماني، النواب: عاطف مخاليف، وحسين غيته، ومحمود رشاد، ومحمد ماهر، وابتسام أبو رحاب، ويسري الأسيوطي، ونبيل بولس، وهانم أبو الوفا، ومحمد الكومي ومارجريت عازر.

وكان في استقبالهم نواب الإسماعيلية بالبرلمان، النائبين أحمد شعيب، ومحمد بدران البعلي.

وانتظم نحو 20 طالبًا وطالبةً من أبناء الأسر المسيحية، في كليات التربية، والآداب، بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، بشكل مؤقت لحين عودتهم لكلياتهم بجامعة العريش في شمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق