المسلمة التى هزمت ترامب.. قصة نجاح "حليمة ايدن" أول عارضة أزياء محجبة فى أوروبا وأمريكا

الجمعة، 03 مارس 2017 02:30 م
المسلمة التى هزمت ترامب.. قصة نجاح "حليمة ايدن" أول عارضة أزياء محجبة فى أوروبا وأمريكا
نهي طارق

من مخيم بسيط في كينيا للمشاركة في أهم وأكبر أسابيع الموضة العالمية

لم تدري الطفلة  " حليمة أدن  " التي تعيش في مخيم بسيط في كينيا  أنها ستصبح حديث الإعلام بعد سنوات من الانتقال للعيش في الولايات المتحدة الامريكية  ،  وتشارك في أهم وأكبر أسابيع الموضة العالمية  في " نيويورك ميلان ونيويورك ".



حليمة  فتاة صومالية أمريكية الجنسية  19 عاماً،  وهي أول مسلمة محجبة تشترك في مسابقة ملكات جمال بأمريكا Miss Minnesota pageant  و أول محجبة  تظهر علي الكات ووك  في أسابيع الموضة بنيويورك وميلان.



 

بعد انتقال حليمة مع أسرتها  للعيش في امريكا حلمت أن يكون لها مكان علي هذه الأرض ودور وتواجد في عالم الأزياء والموضة  ، وكان التحدي الكبير أمامها  هو مواجهة قرارات ترامب التي منع من خلالها رعايا 7 دول من دخول امريكا ،  فتقدمت لمسابقة  ملكات الجمال  تديرها شركة مملوكة للرئيس ترامب   وعندما وصلت حليمة للنهائيات  ، تقدمت  للاشتراك في أسبوع الموضة بنيويورك وتم قبولها وظهرت علي المنصة بعد أيام مرتدية الحجاب في سابقة لم تحدث في امريكا واوروبا من قبل.

 

وقدمت  تصميمات Kanye West’s Yeezy وخطفت الانظار بجمالها وثقتها بنفسها وبعدها تهافتت عليها بيوت الأزياء لتظهر بعد يومين فقط من ظهورها الأول في أسبوع الموضة بميلان لتقدم تصميمات اثنين من أكبر بيوت الازياء الايطالية Max Mara و. Ferretti


ورحبت  العديد من شركات وبيوت الأزياء العالمية بظهور الحجاب في العروض ء وأشاروا إلي  المحجبات يمثلن قطاع مهم في عالم الموضة تبلغ نسبته 11%  وبلغ انفاقهم علي الأزياء 230 مليار دولار عام 2014.

 

.أنا حليمة فعلقت علي  النجاح الصاروخي لها وقالت  النجاح بيد الله وأؤمن بالتنوع ولكل شخص مهما كانت هيئته نجاح فريد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق