«أوراسكوم» تعلن افتتاح محطتي كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس

الخميس، 02 مارس 2017 04:47 م
«أوراسكوم» تعلن افتتاح محطتي كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس
السيسى وأنجيلا ميركل
أسماء أمين

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد (ناسداك دبي: OC؛ البورصة المصرية: ORAS) الافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى من محطتي العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس، وحضر حفل الافتتاح كلا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد هذا الاحتفال على وضع معايير جديدة عالمية لمدد تنفيذ مشروعات توليد الكهرباء.

وأضاف الكونسورتيوم بين أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز إلى الشبكة الوطنية المصرية من المحطتين بإجمالي 2400 ميجاواط، متخطيا بذلك أهداف التسليم المقررة بنسبة 20%، ومن الجدير بالذكر أن كل محطة من المحطتان على حدى ستكون أكبر محطة لتوليد الكهرباء في العالم بنظام الدورة المركبة التي تعمل بالغاز الطبيعي وبقدرة إنتاجية تصل إلى 4800 ميجاوات.

وبالإضافة إلى ذلك، يؤكد هذان المشروعان على الدور الرئيسي لشركة أوراسكوم للإنشاءات في تطوير قطاع توليد الكهرباء في جمهورية مصر العربية. كما قامت شركة أوراسكوم للإنشاءات بالإنتهاء في الربع الثالث من عام 2015 من إنشاء محطتي أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بنظام الدورة البسيطة بطاقة إجمالية 1500 ميجاواط في أقل من 8 أشهر ضمن الخطة المصرية العاجلة في مجال الكهرباء. وتقوم الشركة حاليا بتحويل محطتي أسيوط وغرب دمياط من العمل بنظام الدورة البسيطة إلى نظام الدورة المركبة، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة المنتجة بنسبة نحو 50%.

وبعد دورها الأساسي وإنجازاتها الأخيرة في مشروعات الطاقة في مصر، أصبحت الشركة الآن عنصر رئيسيًا في هذا المجال على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية المتولدة من المشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها حاليا في مصر ما يزيد عن 10 آلاف ميجاوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة