بورسعيد تستقبل 21 أسرة من أقباط العريش

الخميس، 02 مارس 2017 11:18 ص
بورسعيد تستقبل 21 أسرة من أقباط العريش
اللواء عادل الغضبان
ماريان ناجى

استقبل الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، 21 من الأسر المغادرة من العريش بإجمالي 69 فردًا، وأدى معهم صلاة القداس الإلهي، ووعدهم بالاهتمام بهم وتوفير جميع احتياجاتهم.

وأجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، زيارتين لهذه الأسر، بعد أن توجهوا لمقار إقامتهم الذي وفرته المحافظة، وتم تسكين 14 أسرة، وفرد أعزب، بإجمالي 45 فردًا في معسكر الكشافة الدولي ببورسعيد، و6 أسر بإجمالي 22 فردًا بمركز الإغاثة في حي الزهور، وأسرة واحدة بكنيسة مارجرجس في بورفؤاد.

وشكل محافظ بورسعيد 5 لجان مكونة من لجنة التربية والتعليم لبحث تسكين الطلاب بالمدارس الذين انتظموا في مدارسهم كل حسب مرحلته من أمس، ولجنة من الشؤون الصحية لعمل ملفات صحية لكل فرد والكشف الطبي عليهم جميعًا وتم صرف الأدوية والعلاج لكل من تتطلب حالته بالإضافه إلى بعض الأطباء المتطوعين الذين زاروا محال إقامة الأسر كل في موقعه، ولجنة الشؤون الاجتماعية لبحث الحالات وعمل التقارير اللازمة، ولجنة من مديرية التموين والتي حصرت الحالات وتم صرف الخبر والمواد التموينية اللازمة بصفة دورية، ولجنة القوى العاملة لحصر طلبات ووظائف من هم خارج الجهاز الحكومي ممن يعملون بأجر يومى أو في أعمال حرة.

كما زار رؤساء الأحياء والقادة التنفيذيين الأسر القادمة في أماكن الإعاشة كل في منطقته، وهم في حالة مرور مستمر لتذليل جميع العقبات من أجل توفير حياه كريمة لهم.

وزار الأنبا تادرس، الأسر، مرتين بمقار إقامتهم واجتمع بهم في مدرج المعسكر وخصص لهم 4 آباء كهنة لرعايتهم روحيا ووجه لهم نيابة عن البابا تواضروس كلمة وقال لهم: إن قداسة البابا يتابع أحوالهم يوميا ويطمئن عليهم ويصلي من أجلهم حتى يعودوا سالمين إلى بيوتهم.

وعلى صعيد متصل، ما زالت المطرانية تتلقى اتصالات من بعض الأسر تطلب خلالها اللجوء إلى بورسعيد حيث تقوم المطرانية بالتنسيق مع مطرانية الإسماعيلية والجهات المسؤولة في الدولة لترتيب هذه الأمور في ضوء الإمكانات المتاحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق