نائب وزير الصناعة الروسي: قريبا تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية بمصر

الأربعاء، 01 مارس 2017 06:57 م
نائب وزير الصناعة الروسي: قريبا تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية بمصر
نائب وزير الصناعة الروسي
محمود عثمان

قال جليب نيكيتين، نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، إن «الهدف من لقائنا اليوم والعلاقات الوطيدة بين الجانبين المصري والروسي هو السعي من أجل تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية بمصر، حيث بدأت الفكرة عام 2002 ونحن الآن بصدد تنفيذها، وسنأسس في أقرب وقت شركة من أجل تنفيذ المشروع».



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي والوفد المرافق له بالمركز الثقافي الروسي حول المنطقة الصناعية الروسية في مصر والمنتظر إنشائها شرق بورسعيد اليوم الأربعاء.

وأضاف نائب وزير التجارة الروسي: «في 2016 نوقشت فكرة إقامة منطقة تجارية حرة بين مصر ودول الاتحاد الأفرو آسيوي، وقانون الاستثمار المصري الجديد سيزيد من جذب الاستثمارات المصرية، وناقشنا مع الحكومة المصرية ما يتطلبه إنشاء المنطقة من تشريعات وقوانين».


وتابع: «في عام 2017 تم التوصل إلى الاتفاقية التي تمكن الطرفين من إنشاء المنطقة الصناعية، وحتى الآن لا يوجد قرار نهائي بالمكان الذي ستنشأ فيه المنطقة الصناعية، ولا تزال هناك مواضيع عالقة لكن لا توجد مشاكل شخصية من المسؤولين بالجانب المصري يمكن أن نقول أنها تعيقنا عن تنفيذ المشروع».


ويأتي هذا المشروع وإنشاء محطة الضبعة والعديد من المشاريع الأخرى في صناعة الدواء والمستلزمات الطبية والعديد من الصناعات الأخرى ضمن مذكرة التعاون بين البلدين والتي تتضمن 17 مشروعا بقيمة 22 مليار دولار، وتعد منطقة شرق بورسعيد هي المنطقة الأنسب لإنشاء المنطقة الصناعية الروسيةً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق