أولاند يوجه بتشديد التدابير الأمنية لحملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

الأربعاء، 01 مارس 2017 12:46 م
أولاند يوجه بتشديد التدابير الأمنية لحملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

ترأس الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمجلس الدفاع والأمن القومي للوقوف على التدابير المتخذة لضمان حسن سير الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وذكرت الرئاسة الفرنسية - في بيان لها - أن الرئيس أولاند اطلع خلال الاجتماع على إجراءات التأمين الإضافية للأنظمة المعلوماتية المتصلة بالانتخابات، ووجه بحشد جميع إمكانات الدولة للحيلولة دون وقوع أي عمل خبيث لتعكير صفو الحملة الانتخابية أو الاقتراع.

وأضاف البيان، أنه حيال المخاطر السيبرانية، فإنه قد يتم طلب تدخل الوكالة الوطنية لأمن أنظمة المعلومات من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات الرئاسية والمجلس الدستوري.

وأشار بيان الإليزيه إلى أنه اعتبارًا من 21 مارس 2017، ستتضمن خطة «فيجيبيرات» الأمنية الإجراءات اللازمة لتأمين التجمعات العامة الخاصة بالحملة الانتخابية والتجمعات العامة.

وعلى جانب آخر، بحث اجتماع الدفاع والأمن القومي التهديد الإرهابي وتطور الأزمات الدولية. كما تناول الاجتماع العملية العسكرية للقوات العراقية لاستعادة الجزء الغربي من مدينة الموصل من قبضة داعش، وكذلك الدعم الذي تقدمه القوات الفرنسية لها في إطار التحالف الدولي.

كما أشاد الرئيس أولاند بالتقدم الذي تحقق في تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي، والذي من المنتظر أن يفضي إلى تعيين سلطات انتقالية متوافق عليها وتوسيع الدوريات المختلطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق