هل يتواجد الشيعة في مولد السيدة نفيسة؟ الطرق الصوفية: ننظم فعاليات الأسبوع المقبل.. لن نسمح بتواجدهم.. داعية سلفي:يندسون في الموالد لنشر فكرهم..وائتلاف معادي للتشيع:قناة تابعة لهم تتواجد بين المتصوفين

الإثنين، 27 فبراير 2017 06:52 م
هل يتواجد الشيعة في مولد السيدة نفيسة؟ الطرق الصوفية: ننظم فعاليات الأسبوع المقبل.. لن نسمح بتواجدهم.. داعية سلفي:يندسون في الموالد لنشر فكرهم..وائتلاف معادي للتشيع:قناة تابعة لهم تتواجد بين المتصوفين
احتفالات مولد السيدة نفيسة - أرشيفية
أحمد عرفة

تستعد الطرق الصوفية لتنظيم مولد السيدة نفيسة، الأسبوع المقبل، بمناسبة مولد حفيدة النبي صلي الله عليه وسلم، وسط تحذيرات من ائتلافات وسلفيين من تسلل الشيعة لتلك الموالد، وتكرار سيناريو ما حدث خلال احتفالات الصوفية باستقرار رأس سيدنا الحسين، بمسجد الحسين.


من جانبه قال الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية،إن السيدة نفيسة الطاهرة البارة كريمة الدارين الورعة سليلة آل بيت النبوة، هي بنت الحسن الأنور بن زيد الأبلج بن الحسن بن الإمام علي بن أبي طالب أمير المؤمنين و ابن فاطمة الزهراء البتول ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.


وأضاف: «سوف تحتفل الطريقة الرفاعية بمولد السيدة نفيسة رضي الله عنها الأحد المقبل، بإقامة الحضرة السنوية المعتادة بعد صلاه العشاء مباشرة».


من جانبه قال الشيخ عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية، إن الطرق الصوفية ستنظم احتفالية وفعاليات كبرى لمواد السيدة نفيسة الأسبوع النقبل، موضحا أن هناك زيارات ستتم لمسجد السيدة نفيسة، لإحياء مولدها وتلاوة الأذكار.

 

وأكد شيخ الطريقة الشبراوية، أن الطرق الصوفية لن تسمح بتسلل الشيعة أو أي من عناصرهم في هذا المولد، موضحا أن احتفالات الشيعة تختلف تماما عن احتفالات الطرق الصوفية، وطريقة لطم الخدود ليست طريقة احتفال الصوفيين.

 

وأوضح شيخ الطريقة الشبراوية، أن الشيعة دائما ما يهتمون بمولد سيدنا الحسين فقط، ولكنهم قليلا ما ينظمون فعاليات في موالد آل البيت، ولن نسمح لهم بالتواجد في ساحة المسجد خلال مولد السيدة نفيسة.

 

 

في المقابل شن سامح عبد الحميد، الداعية السلفي، هجوما على موالد الصوفية، قائلا إنها بدعة وليست من الإسلام، مشيرا إلى أن الشيعة يستغلون تلك الموالد للتواجد فيها.

 

وقال عبد الحميد إن الاحتفال بالموالد إنما حدث في القرون المتأخرة بعد القرون المفضلة، وهي من البدع التي أحدثها بعض الناس استحسانا وظنا منه أنها طيبة.

 

وأضاف الداعية السلفي:«هذه الاحتفالات تم ابتداعها في عهد الشيعة الفاطميين في مصر في المائة الرابعة لإلهاء الناس، وهي مظهر غير إسلامي وعلى غير الهدى النبوي، ولكنها من ضلالات الشيعة، وهذه الموالد باب لتوغل الشيعة في مصر وممارسة منكراتهم وتلبيسهم على الناس، وإحداث الفتنة في المجتمع المصري السني الذي يُحب آل البيت أفضل من الشيعة».

 

وتابع الداعية السلفى: «الشيعة أساس في مثل هذه المناسبات، ووجودهم متوقع جدا، بل هم من يحركون ويهيجون ويندسون في جموع الناس البسطاء الذين يحضرون الموالد لنشر أفكار التشيع وسب الصحابة».

 

من جانبه قال علاء السعيد، المتحدث باسم ائتلاف الصحب وآل، أحد الائتلافات التي ترصد النشاط الشيعي في مصر، إن تواجد الشيعة في هذه الموالد سيكون بشكل فردي وليس جماعي منظم، موضحا أن احتفالات الصوفية تختلف تماما والصوفية قد عرفوا الخطر الشيعي خاصة أن الشيعة يستغلون وجود الصوفية للترويج لدينهم.


وأضاف السعيد: «حضور الشيعة بشكل منظم من المستحيل وقد يكون هناك تواجد فردي من عناصر غير معروفة، ولكن يوجد في مصر قناة شيعية تدعى «الطليعة» يديرها شخص عراقي هو الذي يندس وسط المتصوفين، اسمه يوسف الجوابي وهو تابع لسرايا الخرساني التابعة للحرس الثوري الإيراني ومتواجد في مصر لإدارة قناة الطليعة الشيعي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق