«المحاسبات» يطالب رئيس لجنة الخطة برد 600 ألف جنيه صرفها بالمخالفة للقانون

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:12 م
«المحاسبات» يطالب رئيس لجنة الخطة برد 600 ألف جنيه صرفها بالمخالفة للقانون
الجهاز المركزى للمحاسبات
أحمد أبوالخير

طالب الجهاز المركزى للمحاسبات، الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، رئيس جامعة عين شمس السابق، برد ٦٢٨ ألف جنيه حصل عليها بغير وجه حق من الجامعة.

وحصلت «صوت الأمة»على مذكرة صادرة من هدى هلال، مدير الحسابات بالجامعة، تطالب رئيسها ونائبيه برد مليون جنيه مكافآت حصلوا عليها متجاوزين بذلك الحد الأقصى للأجور.

وجاء فى نص المذكرة الموجهة إلى مدير شعبة الجهاز المركزى للمحاسبات: «بالإشارة إلى خطابكم الوارد بتاريخ ٢١/٩/٢٠١٦ بشأن حصر الحد الأقصى للأجور عن أعوام ٢٠١٤/٢٠١٥/ ٢٠١٦، نحيط سيادتكم علما بأنه تمت مخاطبة جميع الجهات بالجامعة لموافاتنا بصور من استمارات الصرف، وذلك لحساب الحد الأقصى، قامت اللجنة بحصر ما ورد إليها من استمارات، وتبين وجود مبالغ زائدة عن الحد الأقصى بالنسبة للسادة الآتى أسماؤهم السيد أ.د/ حسين عيسى مبلغ قدره ٦٢٧ ألفا و٩٠٢ جنيه، والسيد أ.د/على عبدالعزيز ٢٠٠ ألف و٧١٦ جنيها، وأ.د/ محمد الحسينى الطوخى مبلغ ٢٤١ ألفا و ٦٣٨ جنيها.

وتم عمل قيد ديون على السيد أ.د/حسين عيسى، وكذلك إبلاغه بالمبلغ المستحق، وقد تم سداد جزء من المبلغ المستحق سداده على الحد الأقصى بوزارة المالية، وهى المبالغ المستقطعة من سيادته، وتمت مخاطبة كلية الزراعة لعمل قيد ديونهم على السيد أ.د/على عبدالعزيز، وكذلك إبلاغ سيادته بالمبلغ المستحق عليه.

أما فيما يخص عام ٢٠١٦ فقد تمت مخاطبة كل الجهات لموافاتنا بصور من استمارات الصرف، وجارٍ عمل الحصر المطلوب وفقا للاستمارات الواردة».

كان الدكتور حسين عيسى، صدر قرار جمهورى بتعيينه فى مجلس النواب، ثم انتخابه رئيسا للجنة الخطة والموازنة للعام الثانى على التوالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق