أكوام القمامة تحاصر مدن الغربية (صور)

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:47 ص
أكوام القمامة تحاصر مدن الغربية (صور)
أكوام القمامة
شيماء النقباسي

حالة من السخط والاستياء تنتاب أهالي المدن بمحافظة الغربية، لاستمرار انتشار أكوام القمامة بمختلف الميادين والشوارع الرئيسية، وأمام منازلهم، فضلًا عن القرى البعيدة عن العاصمة، والتي لا يعلم عنها محافظ الإقليم ولا رؤساء المدن أي شيء، ويطالب الأهالي، المحافظ بضرورة إيجاد حل لإنهاء الأزمة ورفع القمامة من الشوارع.

«جرجس صابر» من سكان مدينة طنطا، قال لـ«صوت الأمة»: «تلال القمامة تملأ جميع الشوارع بمدينة طنطا، وتشهد المناطق الشعبية يوميًا اختناقات بسبب قيام بعض الأهالي بحرقها للتخلص منها، وأسفر ذلك عن إصابة الكبار والصغار بالأمراض الصدرية»، متهمًا المسؤولين بالتقاعس والإهمال.

«ناصر سالم» قال لـ«صوت الأمة» إن مشكلة القمامة تتفاقم يومًا بعد الآخر، فهي منتشرة في كل مكان وحتى على جوانب الطرق الرئيسية، وأمام المساكن، مطالبًا الأجهزة التنفيذية، برفع القمامة بصفة مستمرة، لأن الأهايى يعيشون حياة غير آدمية.


وقال «أحمد عزب»، إن منطقة سيجر تعاني من تراكم القمامة والتلوث البيئي، وكذلك الكفور القبلية والعجيزي، ولا تلقى أي اهتمام من المسؤولين، مضيفًا: «الأهالي يعيشون مأساة حقيقة، بسبب ذلك»، مطالبًا اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بالاهتمام بالمواطنين، وضرورة التخلص الآمن من القمامة، التي تسبب التلوث البيئي.

جدير بالذكر، أنه تم شراء 3 سيارات نقل قمامة، و2 لودر بتاريخ 1712017 بتكلفة قدرها 4 ملايين و602 ألف جنيه؛ لتدعيم منظومة النظافة على مستوى المحافظة، هذه السيارات تأتي ضمن دفعات أخرى من معدات النظافة، والتي تعاقدت عليها المحافظة بمبلغ 22 مليون جنيه، ورصدته المحافظة من الخطة الاستثمارية، وذلك لتدعيم منظومة النظافة بالمحافظة وتطوير المعدات ورفع كفاءتها للتيسير في نقل القمامة، ورفعها أولًا بأول للقضاء على تراكمها بالشوارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق