المفتي لمحافظ البحيرة: «الأزهر» يبارك اعتلاء المرأة لأعلى المناصب

الأحد، 26 فبراير 2017 04:18 م
المفتي لمحافظ البحيرة: «الأزهر» يبارك اعتلاء المرأة لأعلى المناصب
المفتي مع محافظة البحيرة
منال القاضي

أجرى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية الزيارة الأولى، لمحافظة البحيرة الجديدة المهندسة نادية عبده صالح، لتقديم التهنئة لها بمناسبة توليها منصب المحافظ إيمانًا منه بجواز تولي المرأة مناصب قيادية في الدولة، حيث تعد هذه هى المرة الأولى التي تتولي فيها امرأة في مصر منصب محافظ، كما تولت الدكتوره حكمت أبو زيد منصب الشئون الاجتماعية في عهد الرئيس جمال عبد الناصر.

وقال المفتي إن المرأة قدمت العديد من الرسائل؛ ويظهر أن المرأة قادرة على العطاء في كافة المجالات منذ بدايات الإسلام،ـ مشيرًا في تصريحات صحفية، إلى أن الفكر المستنير لا يفرق بين الرجل والمرأة في العمل السياسي والعمل العام، فالمرأة شقيقة الرجل في كافة التكاليف الشرعية والتاريخ الإسلامي يوضح ذلك، حيث إن بيعة نساء الأنصار لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بمثابة عمل سياسي، والمرأة تمثل نصف المجتمع وتؤثر في النصف الآخر.

وأشار «شوقي» إلى أن دار الإفتاء وجميع مؤسسات الأزهر الشريف وكافة المؤسسات الدينية في مصر تبارك اعتلاء المرأة أعلى المناصب في الدولة، واصفًا قرار تعين المهندسة نادية عبده صالح، بأنه سيكون بداية لتقديم نماذج وكفاءات على قدر عالي من العطاء، لافتًا إلى أن التاريخ المصري يزخر بالعديد من النماذج النسائية المشرفة في شتي المجالات السياسية والاجتماعية وأيضًا الدينية.

وأعربت محافظ البحيرة، عن سعادتها بالزيارة، مؤكدة أنها تسترشد وتستهدي بالآراء الدينية والسياسية لفضيلة المفتي، مشددة على أن الجميع شركاء في تنمية الوطن، والدستور المصري لم يفرق بين المرأة والرجل.

وكان في استقبال المفتي اللواء مجدي عناني، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عبد الفتاح البسطراوي، مدير المنطقة الأزهرية بالبحيرة، وعدد من قيادات السلطة التنفيذية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق