«القابضة للسياحة» تحصل على تشغيل فندق اللسان بحق الانتفاع بدمياط

الخميس، 26 نوفمبر 2015 04:31 ص
«القابضة للسياحة» تحصل على  تشغيل فندق اللسان بحق الانتفاع بدمياط
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
الرفاعى عيد

لاقى خبر توقيع عقد اتفاق تشغيل فندق رأس البر ارتياحا كبيرا فى الشارع الدمياطى بعد غياب دام سنوات طويله.

وكان الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، قد وقع عقدا مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق، بشأن منح حق انتفاع واستغلال وادارة فندق اللسان بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

هذا ونص الاتفاق على قيام الشركة القابضة للسياحة والفنادق باعتبارها شركة مملوكة للدولة ومتخصصة فى الشئون الفندقية، وكمنتفعة من المبنى الخرسانى المقام على مساحة حوالى 4200 م2وملحقاته المملوك لمحافظة دمياط، والمقرر اقامته كفندق اربع نجوم بمنطقة اللسان، باستكمال كافة اعمال التصميمات الخاصة بالمبنى وتجهيزه وتشغيله وإدارته، هذا بالاضافة إلى المنطقة الشاطئية.

وتبلغ مدة حق الانتفاع تسعة واربعين عام وتجدد لمدة أخرى مقابل تسليم الفندق للمحافظة بعدها دون مطالبة باى مقابل, تحسب هذه المدة من بدء تشغيل الفندق والمقرر له مدة 18 شهر من تاريخ توقيع هذا العقد والاستلام لتقديم خدمة فندقية ذات مستوى عالى لزائرى ورواد محافظة دمياط والمحافظات المجاورة واتاحة فرص عمل للشباب واستغلال الموقع الفريد للمشروع الذى يلتقى فيه البحر الأبيض المتوسط بنهر النيل.

من جانبه قال وجيه موسى مستثمر و خبير بالمجال السياحي بدمياط، لقد انتظرنا هذه الخطوة منذ وقت بعيد ،لتعيد الثقة فى أداء التنفيذيين، وحتي للاهتمام بالخريطة السياحية بمدينة رأس البر، مضيفًا أن هذا الفندق بما يملكه من امكانات سوف يسهم بشكل كبير فى احداث نقلة نوعية استثمارية وسوف يفتح المجال امام الاستثمار السياحى ليتدفق دون خوف،وذلك بالاضافة إلى المردود العائد على أهل دمياط.


يذكر أن فندق اللسان برأس البر كان أحد المشروعات المطروحة فى المؤتمر الاقتصادي، وظل نحو عشرة أعوام دون إستغلال، ويضم الفندق الذى سيتم استكماله 142 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 16 جناح، وتبلغ التكلفة الاستثمارية الاجمالية للمشروع حوالى 165 مليون جنيه، ويتوقع تحقيق عائد على الاستثمار يصل إلى حوالى 16%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق