الطيب يترأس مؤتمرعالمي بعنوان«الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل» بمشاركة البابا تواضروس

السبت، 25 فبراير 2017 05:48 م
  الطيب يترأس مؤتمرعالمي بعنوان«الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل» بمشاركة البابا تواضروس
الشيخ أحمد الطيب مع البابا تواضروس _أرشيفية
منال القاضي

أعلن الأزهر الشريف عن انعقاد مؤتمر عالمي بعنوان «الحرية والمواطنة التنوع والتكامل »، تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،حيث ستستضيف العاصمة المصرية القاهرة  ،المؤتمر الدولي بحضور العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الثلاثاء المقبل، وهو الاجتماع برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، بمشاركة أكثر من 50 دولة .  


ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر شيخ الأزهر،  قداسة البابا تواضروس الثاني، ورؤساء الكنائس الشرقية، وعلماءُ ورجالُ دِينٍ، ومُفكِّرون، ومُثقَّفون وأهلُ رأيٍ، ومعرفةٍ وخِبرةٍ من المسلمين، والمسيحيِّين، وذلك للتداوُل في قضايا المواطنةِ، والحريَّاتِ، والتنوُّعِ الاجتماعيِّ، والثقافيِّ .  


كما يناقش المؤتمر أيضًا الأبعاد المشرقيَّة والعالميَّة للتجربة العربيَّة الإسلاميَّةِ والمسيحيَّةِ في العَيْشِ المشترَكِ والمُتنوِّعِ، وقضايا هذا العَيْشِ ومُشكِلاته وتحدياته؛ وذلك للنظرِ في الإمكانيَّاتِ المتجدِّدةِ للحاضِرِ والمستقبَلِ، والعملِ مَعًا على التفكيرِ بعقدٍ توافقيٍّ جامعٍ ومُتَكافِئٍ يَتَمتَّعُ بمُقتَضاه الجميعُ بالحريَّةِ، والمسؤوليَّةِ، والانتماءِ الحُرِّ ، والحقوقِ الأساسيَّة، والرُّؤيةِ الواعدةِ للمُستقبلِ .


وأشار البيان إلي أن المؤتمر سينعقد خلال الفترة من 28 فبراير إلى 1 مارس المقبل تحت عنوان «إعلانِ الأزهرِ للعيش الإسلامي المسيحي المشترك». 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق