«راقب نائب»: رئيس البرلمان ونائبيه يمتلكون 10 سيارات فارهة

السبت، 25 فبراير 2017 02:31 م
«راقب نائب»: رئيس البرلمان ونائبيه يمتلكون 10 سيارات فارهة
علي عبد العال
سامي سعيد

كشفت حملة "راقب نائب" عن امتلاك رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال 6 سيارات من إحدى الماركات الفارهة، حملت السيارة الأولى لوحة أرقام "هـ. ع. و- 179" موديل 240، والسيارة الثانية ملاكي القاهرة تحمل رقم 126673، من نفس الفئة، بجانب السيارة رقم "938- أ. ف. د " والسيارة رقم " م. ن. د- 941"، " والسيارة رقم "م. س. ج- 756 "والسيارة رقم "م. س. ج-947".

وقال محمد بدر المنسق العام لحملة راقب نائب، إن نائبي رئيس المجلس، محمود الشريف وسليمان وهدان، يمتلكان سيارتين لكلا منهما وتقدر قيمتها بنحو 10 مليون جنيه.

وتابع بدر في تصريحات خاصة: "إن المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب يمتلك 3 سيارات من نفس الماركة بجانب امتلاك سيارة لكل من نائب الأمين العام للمجلس وأخرى للمستشار محمود فوزي والمستشار أحمد مهدي.

وأضاف المنسق العام لحملة راقب نائب، أن جميع أعضاء مجلس النواب لا بدَّ أن يخضعوا إلى المحاسبة من جانب المواطن الذي اختارهم والذي يدفع ميزانية هذا المجلس من "ضرائبه وتأميناته" لذلك لا بدَّ من تفعيل الدور الرقابي ويكون هناك جهة أو كيان يحاسب مجلس النواب على تصرفاته والتي دائما ما تكون مستفزه للمواطن الذي يعاني الأمرين من ارتفاع الأسعار وجشع التجار بسبب فشل المجلس في القيام بدوره ومحاسبة الحكومة على تقصيرها في الرقابة على الأسواق، مشيرا إلى أن هناك حالة من التناقض من جانب البرلمان بين ما ينادي بيه وبين تصرفاته، حيث ينادي بالتقشف وتدبير النفقات وفي نفس الوقت تم زيادة ميزانيته إلى "مليار جنيه" وهناك مطالبة بزيادة رواتب الأعضاء بالإضافة إلى السيارات الفارهة التي يمتلكها المجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق