جدول أعمال زيارة وزير الخارجية خلال زيارته لأمريكا.. «شكري» يلتقي نظيره الأمريكي ومستشار الأمن القومي ويضع اللمسات الأخيرة للقاء «السيسي» بـ«ترامب»

السبت، 25 فبراير 2017 02:27 م
جدول أعمال زيارة وزير الخارجية خلال زيارته لأمريكا.. «شكري» يلتقي نظيره الأمريكي ومستشار الأمن القومي ويضع اللمسات الأخيرة للقاء «السيسي» بـ«ترامب»
سامح شكري
أميرة عبد السلام

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، السبت، بدء جولة الوزير سامح شكري، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، غدًا، الأحد 26 فبراير، والمقررة لزيارة العاصمة الأمريكية واشنطن على مدار يومين.
 
 
وكشفت القنصلية المصرية في واشنطن أنه تم الانتهاء من كافة ترتيبات الزيارة، والتي تعتبر الأهم هذا العام، حيث تعتبر زيارة تمهيدية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقاء نظيره الأمريكي دوانالد ترامب، والتي لم يحدد موعدها حتى الآن.
 
 
جدول أعمال زيارة وزير الخارجية مزدحم جدًا نظرًا لقصر وقت الزيارة حيث من المقرر أن يلتقي نظيره الأمريكي ريكس تليرسون، ومستشار الأمن القومي الأمريكي هيربرت ريموند ماكماستر، وعدداً من المسئولين بإدارة الرئيس دونالد ترامب، ونواب بالكونجرس الأمريكي.
 
 
المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيانه عن الزيارة أكد إن زيارة سامح شكري لواشنطن تأتي لاستعرض تحركات السياسة الخارجية ومحاورها خلال الفترة الراهنة، وطرح رؤية مصر لقضايا المنطقة وكيفية تعزيز العلاقات بين القاهرة وواشنطن في إطار سعي وحرص مصر على تحقيق السلام والتعامل مع الأوضاع والتحديات المختلفة.
 
 
وأوضح مستشار وزارة الخارجية أن الزيارة واللقاءات المقررة هدفها فتح قنوات اتصال مباشرة مع الإدارة الأمريكية، مشيراً إلى أن أهمية اللقاءات تكمن في طرح مصر رؤيتها لشكل العلاقة مع الإدارة الجديدة والعلاقات الثنائية بكل جوانبها ورؤية مصر للأوضاع الإقليمية وقضايا المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق