بالصور..الغضب يجتاح أبناء «بني هلال» بأسوان بعد تشريد 125 أسرة

الخميس، 26 نوفمبر 2015 02:43 ص
بالصور..الغضب يجتاح أبناء «بني هلال» بأسوان بعد تشريد 125 أسرة
داليا أحمد

سادت حالة من الغضب بين أبناء قبيلة بني هلال، بعد أن أزالت قوات الأمن بأسوان 125 منزلاً، أعلى جبل منطقة خور عواضة بأسوان، في إطار تنفيذ حملة لإزالة التعديات، بدون سابق انذار على حد قول الأهالي مما أدى لتشريد الأسر بعد عدم تمكنهم من إيجاد سكن بديل.

ورصدت عدسة «صوت الأمة» مئات الأسر وهي متكدسة على الجبال بجوار بقايا منازلها المهدومة، ومن الاهالي أكد لنا محمد فتحي أنهم فوجئوا بالقوات تخبرهم بضرورة ترك المنازل لهدمها، موضحًا أنه لم يتم إنذارهم من قبل، ولم يتمكنوا من جمع اثاثهم سوي القليل منه.
بينما أشارت الحاجة «أم إكرامي» إلى أن قوات الأمن لم تعطيهم فرصة للبحث عن مأوى آخر لهم، موضحة أن أسرتها مكونة من ثلاثة أسر معاً، حيث يعيش ولديها في نفس المنزل باسرهم، وبالتالي جميعهم الآن دون ماوى.

وعلى الجانب الآخر أصدر مجلس قبيلة بنى هلال بيانا أستنكر فيه هذا الفعل، وأكد أشرف الهلالي، المتحدث الرسمي باسم القبيلة، لـ«صوت الأمة»، أن هذا الفعل غير مبرر من قبل قوات الأمن، موضحًا أن القوات تعاملت بعنصرية مع أبناء القبيلة.

وأوضح قائلاً:«هذا المكان أعلى جبل خور عواضه ولاتساوى أرضه سوى مبالغ زهيده، وبالرغم من ذلك أزالته الدولة، فى حين تترك أراضى تقدر بملايين داخل محافظة أسوان دون إزاله وذلك لسبب واحد، وهو أن من تعدوا لهم أذرع أقوى من الدولة نفسها».

وتساءل الهلالى كيف يتم تسوية هذه المنازل بالتراب دون سابق إنذار، وتشريد أكثر من 150 أسره وماهو مصيرهم الآن.

وأكد الهلالى أن هذا الفعل سوف يكون له مردود قوى من أبناء القبيلة لأنهم شعروا بظلم واضح حين شاهدوا أبناء قبيلتهم مشردين فى العراء فى هذا الشتاء القارص.

واستنكر الهلالى أى أسباب يسوقها محافظ أسوان مبررا هذا الفعل إلا إنسانى، مشيرًا أن شيوخ القبيلة من كل محافظات مصر سوف تعقد أجتماعا خلال الأيام القادمة فى محافظة أسوان بمشاركة شيوخ القبيلة من محافظة الأقصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق