عمرو أديب: «مفيش همة للقائمين على الترويج السياحي والعاملين حالتهم ضنك »

الأربعاء، 22 فبراير 2017 10:50 م
عمرو أديب: «مفيش همة للقائمين على الترويج السياحي والعاملين حالتهم ضنك »
عمرو اديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن السياحة في أفضل وقت لها قبل اندلاع ثورة 25 يناير حققت عائدا سنويا بلغ 12 ونصف مليار جنيه بمعدل دخول 15 مليون سائح، وعقب ذلك والآن لم نصل إلى 6 مليارات جنيه بـ8 ونصف مليون سائح، متساءلاً: «كل مقومات السياحة في مصر موجود فنادق ومعالم وشواطئ وخلافة لكن أين الهمة السياحة للسادة المسؤولين.. الناس بتوع السياحة حالتهم ضنك والرد السهل أن هناك مؤامرة وسقوط الطائرة الروسية التي سقت وغيره».

وأضاف «أديب»، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، وراديو نغم FM: «لماذا لا يتوجه القائمين على الترويج للسياحة المصرية إلى الصين التي يفوق تعدادهم السكاني المليار ونصف مواطن».

وتابع: «أيه السر في عدم وجود همة سياحية.. طيب قبل سقوط الطائرة الروسية كانت الأخبار أيه 9 مليون سائح فقط ولن تصل إلى ما قبل الثورة.. أنا عاوز أقول سر محدش يعرفه أن أي مواطن يدخل مصر بيتحسب رقم عند وزارة السياحة».

ولفت أديب إلى أن هناك العديد من الدول الصغيرة لا تمتلك جزء صغير مما تمتلكه مصر ورغم ذلك يدخلها سائحين بأرقام مذهلة لو قارنا ذلك بمصر.

وتابع: «اليونان عندهم عمودين مكسرين والمسرح وبيجلهم 25 مليون سائح سنوياً.. أيه سر عدم وجود همة سياحية.. طيب وقطر اللي بتروج للسياحة وغيرها من الأقاليم الصغيرة في مختلف أنحاء العالم»، مشدداً على ضرورة فتح أسواق جديدة وعدم الاعتماد على السياحة الروسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق