وزير الري يعد بتذليل عقبات إنشاء اول بحيرة صناعية لمواجهة السيول

الإثنين، 20 فبراير 2017 12:17 م
وزير الري يعد بتذليل عقبات إنشاء اول بحيرة صناعية لمواجهة السيول
الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري
منال العيسوى

وعد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، في مستهل زيارته لمحافظة البحر الأحمر، اليوم، الاثنين، بتذليل كافة العراقيل، التي تحول دون تجهيز أول بحيرة صناعية وحاجز ترابي خلفها بوادي الدرب لحماية مدينة رأس غارب من أخطار السيول. قبل حلول موسم السيول المقبل.

وأصدر وزير الري توجيهات خلال قيامه بوضع حجر الأساس لعملية إنشاء البحيرة بسرعة تنفيذ اﻷعمال والحاجز حتى تكون جاهزة ﻻستقبال سيول الموسم القادم، والمطالبة بإنهاء اﻹجراءات الخاصة بتنفيذ 3 سدود بوادي الحواشية، كما وجه بسرعة إنهاء الدراسات الخاصة بوادي أبو حاد ﻻستكمال حماية مدينة رأس غارب.

فيما أشاد اللواء أركان حرب أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر بالجهود التي تبذلها وزارة الموارد المائية والري في مجال الحماية من أخطار السيول بالمحافظة، خلال تفقد عملية إنشاء سد إعاقة بوادي فالق السهل لحماية مدينة الغردقة من أخطار السيول والذ ي يجري العمل فيه حاليا مؤكدا انه بلغت نسبة اﻹنجاز نحو 10%، ومقرر استلامه في أغسطس 2018.

وخلال الزيارة التي رافق فيها وزير الري بعض من أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحر اﻷحمر، وقيادات الوزارة، والمهندس عماد ميخائيل، رئيس مصلحة الري، أزاح الوزير الستار عن اللوحة التذكارية التي تخلد اسم الشهيدين عادل حسانين عبد الكريم، وأشرف جودة، اللذين استشهدا أثناء تنفيذ سد وادي البارود اﻷبيض، والذي يعتبر أكبر السدود المقامة في محافظة البحر اﻷحمر ويبلغ ارتفاعه 10 ونصف متر وطوله 110 متر والسعة التخزينية له مليون و750 ألف متر مكعب، ساهم السد في حماية مدينة سفاجا من كارثة السيول المدمرة في أكتوبر 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق