وزير التنمية المحلية: إصدار وصف مصر جديد في كل قرية ومدينة ونجع

الأحد، 19 فبراير 2017 05:13 م
وزير التنمية المحلية: إصدار وصف مصر جديد في كل قرية ومدينة ونجع
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أنه سيتم خلال شهر إصدار وصف مصر جديد بالمعلومات في كل قرية ومدينة ونجع في كافة القطاعات التنموية بما يساعد في اتخاذ القرارات التنموية على أسس سليمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع محافظي أسيوط والأقصر وبني سويف وقنا وسوهاج، حيث أكد الوزير أن هذا هو لقاء العمل الأول الذي بدأ من الصعيد ونوجه من خلاله رسالة لكل مصر أننا سنبدأ رحلة عمل جاده من الصعيد لرفع كفاءة كل ما هو موجود بهدف إحداث نقلة تنموية شاملة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال ثلاثة أشهر ومن خلال المجالس التنموية التطوعية عرض خريطة التنمية لكل محافظة، التي يحددها أبناؤها وتتضمن الطموحات والآمال التي سيتم تحقيقها من خلال جداول زمنية محددة، لافتا إلى أنه سيتم عرض هذه الخرائط التنموية الخاصة بكل محافظة على القيادة السياسية ورئيس الوزراء وكافة الوزرات لوضعها موضع التنفيذ.

وقال إنه تم خلال الاجتماع تبادل كافة وجهات النظر في كافة القطاعات التنموية، مطالبا المحافظين إعلام كل الناس بكافة المعلومات والحقائق الموجودة والمشروعات والانجازات المتحققه بكل محافظة.

وأشار الوزير، إلى أن من أجمل ما شاهد اليوم بمحافظة أسيوط مدرسة المتفوقين التي تعتمد على البحث وليس لها كتاب مدرسي محدد حيث دخلنا المدرسة بدون سابق إنذار وبدون ترتيب مسبق ووجدنا المسئول عن المدرسة يمثل عنوانًا للمصري الأصيل ووجدنا أبناء وبنات يمثلون الأمل في مصر وهو موجود بالفعل ووجدنا.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم دعم اللامركزية وسيبدأ تطبيقها عمليًا بدءًا من اليوم.

بالنسبة لمشكلة العشوائيات، قال الوزير: إننا نستهدف مجتمع دون عشوائيات ومجتمعات خضراء بعيدة عن التلوث وعرض محافظ سوهاج ما تم انجازه في منطقة الدريسة ومنطقة السماكين بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات، ووزارة الاسكان ومحافظة سوهاج كما عرض محافظ قنا ماتم تطويره لعزبة داود في نجع حمادي، التى تضم 238 منزل عشوائي، حيث تم إزالة العزبة ونقل السكان إلى شقق جديدة في منطقة الضمرانية، لافتا إلى أنه يجري تطوير منطقة المساكن في محافظة قنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق